المصدر الأول لاخبار اليمن

فضيحة مدوية.. تورط محافظ سابق في “حكومة هادي” بنهب 29 مليار ريال

عدن // وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

كشفت مصادر إعلامية تابعة للتحالف عن تورط محافظ “هادي” السابق في المهرة “راجح باكريت” بقضايا فساد ترتقي لجرائم عظمى.

 

وأكدت المصادر أن باكريت اشترى 105 سيارة ليكزس فاخرة بقيمة 51 مليون ريال سعودي، وصرف حوالات مالية بمليارات الريالات لعشرات الاسماء المجهولة دون معرفة الجهات الرسمية عنهم شيء، بحسب صحيفة “الأيام” العدنية.

 

واستندت الصحيفة على تقرير من ما يسمى “الجهاز المركزي للرقابة” التابع للتحالف بالمهرة، اتهم فيه باكريت بنهب 29 مليار ريال يمني، مبينة أن باكريت ارتكب جرائم بحق المال العام والمصلحة الاقتصادية العامة.

 

واعترف رئيس “حكومة هادي” معين عبدالملك الوحش، في اجتماع له منتصف الشهر الماضي، بفساد باكريت، معتبرا أن حكومته شرعت في التصدي للفساد.

 

وفضل رئيس “حكومة هادي” تقديم “باكريت”، كبش فداء بعد اتهامات طالته بقضايا فساد تقدر بملايين الدولارات واستثمارها في منتجعات سياحية بالعاصمة المصرية القاهرة.

 

وطالب محتجون أمس الأول في تعز بمحاكمة معين عبدالملك الوحش، وتشيعهم الكيس الدقيق إلى مثواه الأخير بعد اقترابه من الوصول لسعر 55 ألف ريال.

 

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا لمنتجع يقع على بحيرة قارون في مدينة الفيوم المصرية قالوا إن ملكيتها تعود لـ”معين عبدالملك”، بعد القاء السلطات المصرية القبض على مدير مكتبه “انيس باحارثه” في مطار القاهرة وبحوزته مليون دولار قادما بها من عدن خلال الأيام الماضية.

 

واعتبروا أن نبش ملف محافظ المهرة السابق راجح باكريت من قبل “معين عبدالملك”، جاءت بتوجيهات من السفير السعودي في عدن محمد آل جابر، بعد نهب “باكريت” ملايين الريالات خصصتها السعودية لشراء ولاءات المشايخ بالمهرة.

 

 

قد يعجبك ايضا