المصدر الأول لاخبار اليمن

صحيفة إسرائيلية… البحرين: إسرائيل لديها الحق في الرد على إيران

تنقل صحيفة إسرائيلية في تقرير لها اليوم الخميس القول عن  وزير خارجية دولة الخليج العربي “إنه طالما أن إيران تستخدم قواتها وصواريخها في محاولة لزعزعة استقرار المنطقة ، “فمن حق أي بلد في المنطقة ، بما في ذلك إسرائيل ، أن يدافع عن نفسه بتدمير مصادر الخطر”.

خاص- وكالة الصحافة اليمنية: نقلة صحيفة اسرائيلية عبرية في تقرير لها اليوم تصريح وزير خارجية البحرين قوله أن من حق اسرائيل الرد على ايران، وذلك في أعقاب الهجمات التي شنت ليل أمس من سوريا صوب الجولان المحتل.

وقالت صحيفة “يديعوت احرنوت” أنه “يدافع أحد كبار المسؤولين من دولة البحرين عن ما يقول أنه “حق” إسرائيل في الدفاع عن نفسها بعد أن شنت إسرائيل ضربات ليلية على أهداف إيرانية في سوريا”.

وأضافت الصحيفة:” لقد  كتب وزير الخارجية خالد بن أحمد آل خليفة على تويتر،  اليوم الخميس، أنه طالما أن إيران تستخدم قواتها وصواريخها في محاولة لزعزعة استقرار المنطقة ، “فمن حق أي بلد في المنطقة ، بما في ذلك إسرائيل للدفاع عن نفسها من خلال تدمير مصادر الخطر.”

وأشار تقرير الصحيفة ، الذي ترجمته ادارة الترجمة في وكالة الصحافة اليمنية، أن البحرين  تعتبر البحرين الحليف الوثيق للولايات المتحدة ، فيما تعتبر جمهورية  إيران الإسلامية تهديدًا إقليميًا.

ولفتت الصحيفة أن هذه الدولة الجزرية الصغيرة، البحرين، تتهم جارتها في الخليج الفارسي بتسليح وتدريب المتظاهرين البحرينيين الشيعة بهدف زعزعة استقرار الدولة التي يحكمها السنة.

قد يعجبك ايضا