المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف يصعّد جوياً على اليمن بعشرات الغارات “تفاصيل”

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

صعّد طيران التحالف اليوم الاثنين ، من غاراته الجوية على اليمن ، مستهدفاً بـ 45 غارة محافظات مأرب والجوف والحديدة وصعدة وتعز.

 

وأفادت مصادر أمنية ، أن طيران التحالف شن 29 غارة على مأرب توزعت على مديرية الجوبة بـ 22 غارة ، وسبع غارات على مديرية صرواح.

 

وأكدت المصادر أن طيران التحالف استهدف محافظة الحديدة بسبع غارات ، منها ست غارات على مديرية حيس ، وغارة على منطقة العابدية بمديرية الجراحي خلفت ثلاثة مصابين في صفوف المدنيين هم طفلين ومسن.

 

وذكرت المصادر أن مقاتلات التحالف شنت أربع غارات على مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف ، واربع غارات على مديريتي كتاف و الظاهر بمحافظة صعدة ، وغارة على مديرية مقبنة بمحافظة تعز.

 

وكان طيران التحالف شن أمس الأحد ، 34 غارة على مأرب ، وثلاث غارات على محطة للمشتقات النفطية في العاصمة صنعاء ، وثلاث غارات على تعز ، وغارتين على صعدة ، وغارة على عسير.

بينما قتل واصيب 13 مدنياً في محافظتي صعدة، والحديدة، نتيجة القصف البري والجوي للتحالف في اليمن خلال الساعات الماضية.

في حين أوضح مصدر مسئول في صنعاء، اليوم الاثنين، عن مقتل واصابة 50 مدنياً بينهم أطفال، نتيجة 130 غارة لطيران التحالف، خلال خمسة أيام.

ويأتي هذا التصعيد على المدنيين في اليمن، ترجمة للتهديد الذي أعلنه التحالف، آواخر نوفمبر الماضي، بالتصعيد على اليمن، وذلك بعد أن تمكنت الولايات المتحدة، والسعودية، من الضغط على مجلس حقوق الإنسان، لإنهاء مهمة فريق الخبراء الدوليين والاقليميين، للتحقيق في انتهاكات حقوق الانسان في اليمن. في السابع من أكتوبر الماضي.

 

قد يعجبك ايضا