المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تبدأ مواجهة جديدة لثلاثة أعداء في هذه المحافظات

صنعاء تبدأ مواجهة جديدة لثلاثة أعداء في هذه المحافظات

وكالة الصحافة اليمنية:

تنطلق غدا السبت الحملة الوطنية للتحصين ضد “الدفتيريا والحصبة، والحصبة الألمانية” والتي تنفذها وزارة الصحة وبدعم من اليونيسيف وللفترة من” 12 ـ 17 مايو” الجاري في 53 مديرية موزعة على 12 محافظة يمنية.

ويأتي ذلك بعد ان اطلقت وزارة الاوقاف والإرشاد اليوم الجمعة الحملة التوعوية بمشاركة أكثر من ألف من الخطباء والمرشدين والمرشدات الدينيات، حول اهمية التحصين في كافة المساجد، بالتزامن مع تدشين الحملة.

حيث أكد الخطباء على أهمية تحصين الأطفال ضد مرض الدفتيريا والحصبة، والحصبة الألمانية، لافتين إلى الأضرار الصحية الناتجة عن عدم أخذ جرعات اللقاح ضد هذه الأمراض الفتاكة والخطيرة.

واوضحوا الرؤية الشرعية للحفاظ على الصحة العامة وأهمية إعطاء الأطفال جرعات اللقاح للحفاظ على صحتهم من المخاطر والأمراض المستشرية وخاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

مشددين على ضرورة الأخذ بالأسباب للوقاية من هذه الأمراض باعتبار أن القاعدة الشرعية تنص على أن الدفع أولى من الرفع، وذلك أن دفع الشيء قبل أن يقع أولى في المبادرة من دفع الشيء بعد أن يقع كما أخبر بذلك القرآن الكريم في محكم آياته لنبي الله أيوب عليه السلام ” أركض برجلك هذا مغتسل بارد وشراب “.

وكان قد دعا خطباء المساجد المصلين وأولياء أمور الأطفال إلى إعطاء أبنائهم جرعات اللقاح ضد هذه الأمراض الخطيرة، وعدم التساهل أو التكاسل والتهاون، والعمل على دفع الأطفال إلى المراكز لأخذ اللقاح اللازم بما يعزز من المناعة لديهم ضد هذه الأمراض.

وكانت قد اختتمت بمحافظات تعز والبيضاء والمحويت ومديريتي باجل والزهراء بالحديدة،  فعاليات برنامج تدريبي للتوعية بأهمية التحصين ضد مرض الدفتيريا والحصبة، والحصبة الألماني والتي نظمها مركز التدريب والتأهيل في وزارة الأوقاف والإرشاد وبالتعاون مع مكاتب الأوقاف في المحافظات المستهدفة.

قد يعجبك ايضا