المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف يقصف صنعاء و 3 محافظات بـ 58 غارة مخلفاً ضحايا مدنيين وأضرار في الممتلكات

 

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

تعرضت العاصمة صنعاء ومحافظات مأرب والحديدة والجوف اليوم الخميس ، لـ 58 غارة جوية تسببت بسقوط ضحايا في صفوف المدنيين وأضرار في المنازل والممتلكات العامة والخاصة.

 

وأكدت مصادر أمنية أن طيران التحالف شن 40 غارة على محافظة مأرب ، منها 34 غارة على البلق بمديرية الوادي وست غارات على مديريتي الجوبة وصرواح.

 

وأشارت المصادر إلى أن التحالف استهدف بـ 10 غارات مديرية حيس بمحافظة الحديدة ، ما أسفر عن مقتل أحد المدنيين وإصابة آخر وتضرر الممتلكات.

 

وأفادت المصادر أن طيران التحالف استهدف محافظة الجوف بخمس غارات منها أربع غارات على منطقة اليتمة بمديرية خب والشعف وغارة على مديرية الحزم ، فيما تعرضت مناطق متفرقة من مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة لقصف صاروخي ومدفعي سعودي.

 

وكانت العاصمة صنعاء تعرضت فجر اليوم لقصف عنيف بثلاث غارات من قبل طيران التحالف استهدفت أحياء السبعين السكنية احداها استهدفت بشكل مباشر جسر السبعين تقاطع المصباحي ما أدى إلى تضرر منازل المواطنين ومستشفى السبعين للأمومة والطفولة .

 

كما تسببت الغارات العنيفة على صنعاء بحدوث حالة فزح بين أوساط المدنيين في احياء السبعين والمرضى بمستشفى الأمومة والطفولة ، فيما أعلنت إدارة المرور بالعاصمة صنعاء خروج طريق ميدان السبعين باتجاه ميدان التحرير، وشارع الستين من فوق وتحت جسر المصباحي عن الخدمة وتوقف الحركة المرورية، إثر قصف طيران التحالف.

 

وتصاعدت وتيرة استهداف المدنيين اليمنيين من قبل التحالف بشكل ملحوظ منذ أواخر نوفمبر الماضي، حيث أعلن التحالف عن تدشين مرحلة جديدة من العمليات في اليمن، معتبراً أن المستشفيات ومقرات المنظمات المدنية، ضمن دائرة الاستهداف بتهمة استخدامها لأغراض عسكرية، حسب البيانات الصادرة عن التحالف.

 

ويأتي هذا التصعيد من قبل التحالف بحق المدنيين في اليمن، بعد أن تمكنت الولايات المتحدة والسعودية من عرقلة التمديد لمهمة فريق الخبراء التابع للأمم المتحدة للتحقيق في جرائم الحرب وانتهاكات حقوق الانسان في اليمن، وذلك أثناء اجتماع مجلس حقوق الانسان في الـ7 من أكتوبر/ تشرين الماضي.

 

فيما يلي صور للأضرار التي سبتتها غارات التحالف على العاصمة صنعاء :

قد يعجبك ايضا