المصدر الأول لاخبار اليمن

معلومات جديدة عن مرتكبي مذبحة اللاجئين الأفارقة في ميناء الحديدة 2017

خاص: وكالة الصحافة اليمنية: اثبتت لجنة تحقيق تابعة للأمم المتحدة عن من ارتكب مذبحة اللاجئين الأفارقة في ميناء الحديدة، والذي أسفرت عن مقتل واصابة أكثر من 30 قتيلا و40 جريحا، على متن مركب لهم في منتصف مارس 2017. وأكدت اللجنة بأن المرتزق “ستيفن توماجان”، الذي وصفه الموقع الرسمي للمركز الوطني الإماراتي للبحث والإنقاذ، التابع للمجلس […]

خاص: وكالة الصحافة اليمنية:

اثبتت لجنة تحقيق تابعة للأمم المتحدة عن من ارتكب مذبحة اللاجئين الأفارقة في ميناء الحديدة، والذي أسفرت عن مقتل واصابة أكثر من 30 قتيلا و40 جريحا، على متن مركب لهم في منتصف مارس 2017.

وأكدت اللجنة بأن المرتزق “ستيفن توماجان”، الذي وصفه الموقع الرسمي للمركز الوطني الإماراتي للبحث والإنقاذ، التابع للمجلس الأعلى للأمن الوطني الإمراتي تحت إسم مسمى “سعادة قائد الأركان العامة ستيفين توماجان”، هو من ارتكب تلك المذبحة بحق الأفارقة في اليمن، والذي جاء ذلك بناء على قرار إماراتي بحت.

وكانت قد أتهمت قوات التحالف” الحوثيين” بارتكاب هذه المجزرة، لكن لجنة التحقيق التابعة للأمم المتحدة، أكدت بأن” الحوثيين” لا يمتلكون طائرات هليكوبتر مزودة بمدفع رشاش مثل الذي تم استخدام في المجزرة. والقوات الوحيدة التي كانت تتواجد أثناء المجزرة وتمتلك هذا النوع من العتاد هي: قوات الإمارات.

وتتهم منظتي حقوق الإنسان والأمم المتحدة، المرتزق “ستيفن توماجان” إلى جانب المرتزق الاسترالي ” مايك هيندمارش” بارتكاب جرائم حرب ضد المدنيين في اليمن من خلال قيادتهما لجيش الإمارات مع مقاتلين “مرتزقة” آخرين.

حيث تتهم منظمة حقوق الإنسان، الجنرال الاسترالي المرتزق “مايك هيندمارش” بارتكاب جرائم حرب عديدة أبسطها تكتيكات وحشية ضد المدنيين، بما في ذلك تفجيرات عشوائية وحواجز لمنع وصول الغذاء والمساعدات إلى المدنيين اليمنيين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com