المصدر الأول لاخبار اليمن

محافظ المهرة يكشف عن استحداثات عسكرية للتحالف في سواحل بحر العرب

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد محافظ محافظة المهرة “شرقي اليمن”، أن التحالف يواصل تنفيذ الأعمال التخريبية والعدائية في المحافظة.

 

وأوضح المحافظ القعطبي علي حسين الفرجي، أن دول التحالف تعزز من تواجد قواتها في ميناء نشطون، بهدف السيطرة على سواحل المهرة من خلال استحداث مواقع عسكرية وحفر خنادق في محيط الميناء.

 

ولفت إلى أن تلك الاستحداثات منعت الصيادين من مزاولة الاصطياد، مندداً بالتواجد السعودي وما يمارسه من أعمال استفزازية وعدائية وتعزيز قواته على الأراضي اليمنية.

 

واعتبر المحافظ تلك الأعمال تدخلاً سافراً واعتداءً واضحاً على السيادة الوطنية ونهب الثروات وتعطيل الخدمات والمؤسسات وتدهور الوضع الاقتصادي والمعيشي لأبناء المهرة.

 

وحذّر محافظ المهرة من المخططات التآمرية لدول التحالف ومليشياتها التي تستهدف تمزيق النسيج المجتمعي في المحافظة، داعياً أبناء المهرة إلى التنبه للمؤامرات ومواجهة أجندات الاحتلال وأدواته في المحافظة.

 

وأشار إلى تزايد حدة جرائم الاعتقالات من قبل مليشيات الاحتلال بحق الكثير من أبناء المحافظة وتعرضهم للتعذيب، مطالبا  المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والإنسانية إدانة انتهاكات وجرائم الاحتلال الأجنبي وتماديه في ارتكاب الجرائم.

كما دعا أبناء المهرة، إلى تعزيز التلاحم والاصطفاف للتصدي للمخططات التي تستهدف الأمن والاستقرار والسيادة الوطنية والهوية والنسيج الاجتماعي.

 

نقلا من “وكالة سبأ”

قد يعجبك ايضا