المصدر الأول لاخبار اليمن

قيادات الإصلاح ترفض تسليم معسكرات شبوة للإمارات

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

رفض مسلحي الإصلاح خلال الساعات الماضية تسليم عدد من معسكراتهم للعناصر المتطرفة من “ألوية العمالقة” الممولة إماراتيا في شبوة.

وقالت مصادر محلية بالمحافظة لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، :”إن مسلحي اللواء “21 ميكا الذي يقوده جحدر حنش”، رفضوا دخول مليشيا “العمالقة” من دخول معسكر العلم بمنطقة جردان شمال مدينة عتق.

وأوضحت المصادر أن الأوضاع متوترة تنذر بنشوب مواجهات خلال الساعات القادمة، جراء تمترس عناصر “العمالقة” في محيط المعسكر.

من جهة ثانية منع مسلحي “اللواء الثاني مشاة جبلي” أمس الأثنين عناصر “العمالقة” من دخول قيادة المعسكر الواقع بمحيط مدينة عزان، واجبروا الأخير على مغادرة المنطقة.

يأتي ذلك بعد اشتباكات مسلحة وقعت بين “القوات الخاصة” التي يقودها عبدربه لعكب، عناصر من العمالقة حاولت اقتحام معسكر “الخاصة” بمدينة عتق، بعد سيطرتهم على مطار المدينة.
الجدير بالذكر، أن التحالف وجه قيادات حزب الإصلاح بتسليم مدينة عتق لمليشيا “العمالقة” بذريعة مواجهة قوات حكومة الإنقاذ الوطني في بيحان.

وطرد مسلحي “اللواء 21” التابع للإصلاح مليشيا “النخبة الشبوانية” نهاية أكتوبر الماضي بعد مغادرة عدد من الضباط والجنود الإماراتيين.

وأطاح التحالف بمحافظ الإصلاح محمد صالح بن عديو السبت الماضي، وتعيين الشيخ القبلي التابع للإمارات عوض الوزير عقب عودته من أبوظبي إلى شبوة في نوفمبر الماضي.

قد يعجبك ايضا