المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس مجلس القضاء الأعلى يؤكد ضرورة الإهتمام بقضايا التأمينات

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أكد رئيس مجلس القضاء الاعلى  أحمد يحيى  المتوكل على ضرورة الإهتمام بقضايا التأمينات المنظورة أمام القضاء نظراً لطبيعتها التي تتطلب سرعة البت فيها.

 

جاء ذلك  خلال مناقشته اليوم  مع رئيس المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية شرف الدين الكحلاني  القضايا المرتبطة بحماية العاملين في القطاع الخاص وتطبيق قانون التأمينات الاجتماعية.

 

وخلال الاجتماع أكد  القاضي المتوكل  ضرورة  الإهتمام بحل الإشكالات التي تواجه مؤسسة التأمينات  ودعمها،.. لافتاً إلى أنه سيتم النظر في إمكانية تخصيص قاض في أي محكمة كلما دعت الحاجة لذلك.

من جهته أبدى أمين عام مجلس القضاء، استعداد المجلس التعاون مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بما يكفل تطبيق النصوص القانونية التأمينية.

ولفت إلى ضرورة إيجاد رؤية مشتركة بين القضاء والمؤسسة لحل المشاكل المتعلقة بالتأمينات الاجتماعية.

فيما ثمن رئيس المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، تعاون مجلس القضاء مع المؤسسة بما يضمن حقوق العاملين في القطاع الخاص وتوفير الحماية والرعاية لهم وفقا للقانون.

واستعرض جملة من الخدمات التي تقدمها المؤسسة في ظل الظروف الراهنة، والتي تتمثل في استمرار صرف معاشات المتقاعدين والمتوفين والعاجزين عن العمل، رغم الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد.

وقدم شرحا عن الخطط التي نفذتها المؤسسة خلال الفترة الماضية، والتي أدت إلى تطور ملحوظ على مستوى الإصلاحات الإدارية والفنية والتقنية.

وجرى الاتفاق على عقد ورشة مشتركة تضم عددا من القضاة والمختصين بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للإطلاع على طبيعة العمل التأميني، ومناقشة القضايا المرتبطة بقانون التأمينات الاجتماعية والقوانين ذات الصلة، إضافة إلى الموافقة مخاطبة إدارة المعهد العالي للقضاء، بشأن طلب المؤسسة إدخال بعض مواد قانون التأمينات الاجتماعية في المنهج الدراسي لطلاب المعهد.

قد يعجبك ايضا