المصدر الأول لاخبار اليمن

مستجدات طقس اليمن خلال الـ 24 ساعة القادمة

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية ، أجواء صحوة وباردة تسود المرتفعات الجبلية أثناء الليل والصباح الباكر خاصة على محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء وشمال محافظات اب والضالع) خلال الساعات القادمة.

 

وأشار المركز في نشرته الجوية اليوم الاربعاء ، إلى أن الطقس يكون بارد نسبياً على مرتفعات محافظات ( إب، تعز، لحج، أبين، شبوة، الضالع وغرب مأرب والجوف) مع فرصة لتشكل الضباب على المنحدرات المحاذية للسهول الساحلية، فيما تنشط سحب ركامية ممطرة على المنحدرات الغربية والجنوبية الغربية في فترة ما بعد الظهر.

 

وذكر أن أجواء المناطق الساحلية تكون غائمة جزئياً على المناطق الساحلية والرياح جنوبية شرقية على السواحل الجنوبية والشرقية وجنوبية على الساحل الغربي معتدلة الى نشطة خصوصاً على مدخل باب المندب حيث تصل سرعة الرياح الى 25 عقدة.

 

ولفت إلى أن سماء المناطق الصحراوية خالية من السحب ومغبره نسبياً والرياح شمالية شرقية نشطة تصل سرعتها الى 20 عقدة مثيرة للأتربة الرمال ن فيما تكون أجواء أرخبيل سقطرى غائمة جزئياً  إلى غائمة ، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة.

 

ونبه مركز الأرصاد المواطنين وخاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر بأخذ الاِحتياطات اللازمة للوقاية من الأجواء الباردة.

 

كما نبه سائقي المركبات على الطرق الصحراوية والمنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار وكذلك الضباب.

قد يعجبك ايضا