المصدر الأول لاخبار اليمن

خبير عسكري جنوبي يكشف عن دور نظام (صالح) والجماعات التكفيرية في استهداف عدن

عدن/وكالة الصحافة اليمنية//

حذر الخبير العسكري “قاسم عبدالرب” من تجاهل الضباط الجنوبيين في عدن والاستعانة بقيادات عسكرية تابعة لنظام الرئيس الأسبق “علي عبدالله صالح”.

وأوضح “عبدالرب” -في مداخلة لبرنامج قضايانا الذي تبثه قناة “الغد المشرق”- تعليقاً على الأحداث الأمنية التي شهدتها مديرية خور مكسر بين الفصائل الأمنية التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا؛ أن هناك فيتو على الضباط الجنوبيين من نظام “صالح” ومستمر إلى الآن من المجلس الانتقالي وحكومة هادي، حيث تتجاهل القيادات السياسية في عدن خبرات ضباط الجيش الجنوبي.

وأشار إلى رفض إعادة الضباط الجنوبيين في الوقت الذي يتم استقبال قوات “عفاش” في عدن وغيرها من المحافظات الجنوبية.

وقال “عبدالرب” إن الأحداث الأمنية التي شهدتها خور مكسر مؤخراً جاءت نتيجة خلل في التشكيلات العسكرية والأمنية التي بنيت على أسس قبلية ومناطقية.. مطالباً بإعادة النظر في تشكيلها وعدم عسكرة عدن.

وأضاف أن هناك تبريراً غير منطقي لكافة الأحداث الأمنية التي عانت منها عدن خلال الفترة الماضية في كريتر والتواهي والشيخ عثمان، إذ لم تتم معالجتها حتى الآن، وكذا الصراع على الأراضي الذي تقف وراءه التشكيلات الأمنية والعسكرية.

وتساءل عن المعالجات التي قامت بها القيادات السياسية والأمنية عقب أحداث كريتر التي شرد أبناؤها، ما مصير الضحايا الذين سقطوا وأين النوبي اليوم؟!

وأكد الخبير العسكري أن عدن مستهدفة محلياً من الجماعات التكفيرية التي أصدرت فتوى بقتل الجنوبيين في 94 والتي ما زالت موجودة في حكومة هادي وأيضاً من قوى سياسية مختلفة محلية وإقليمية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com