المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الخارجية السعودي: نتطلع لجولة خامسة من المحادثات مع إيران

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

أعلن وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، أن بلاده تتطلع إلى جولة خامسة من المحادثات مع إيران، معربا عن أمله في أن تبدي الأخيرة “رغبة جادة في الحل”.

وقال بن فرحان، خلال مشاركته في جلسة حوار في إطار مؤتمر ميونخ للأمن، اليوم السبت: “نتطلع إلى الجولة الخامسة من المحادثات مع إيران رغم عدم تحقيق أي تقدم جوهري في الجولات السابقة”حسب تعبيره.

وأضاف وزير الخارجية السعودي: ” نأمل أن تكون هناك رغبة جادة من قبل إيران لإيجاد أسلوب جديد للعمل في المنطقة”، حسب تعبيره.

فيما أعلن وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، في وقت سابق اليوم، عن استعداد بلاده لاستضافة الجولة القادمة من المحادثات الإيرانية السعودية.

وكان وزير الخارجية السعودي اعلن في ديسمبر الماضي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع أمين عام مجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف عقب القمة الـ42 للمجلس التي عقدت في الرياض أن المملكة تريد أن تكون لديها علاقات طيبة مع إيران، معتبرا أن هذا الأمر يتوقف على “تعاون طهران”، بحسب وصفه.

وتأتي تصريحات وزير الخارجية​ السعودي في وقت أكدت فيه ايران أكثر من مرة رغبتها لاقرار افضل العلاقات مع دول الجوار وان ذراعيها مفتوحة لجيرانها، مع التشديد على ان حفظ أمن المنطقة يجب ان يكون بيد أهلها بدون تدخل او تواجد أجنبي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com