المصدر الأول لاخبار اليمن

توقيع اتفاق تعاون تجاري بين المغرب والاحتلال الإسرائيلي

الرباط/وكالة الصحافة اليمنية//

وقع المغرب والاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، اتفاقية تعاون تجاري واقتصادي لتسهيل الاستثمارات بين الرباط وتل أبيب، حيث يتطلع الطرفان إلى توسيع التعاون منذ تطبيع العلاقات بينهما رسميا عام 2020. وقع الاتفاق في الرباط وزيرة اقتصاد الاحتلال الإسرائيلية “أورنا باربيفاي” ووزير التجارة المغربي “رياض مزور”، وفقا لما أوردته وكالة “رويترز”.

وبدأت الوزيرة الاحتلال، الأحد، زيارة تستغرق 4 أيام إلى المغرب، تسعى عبرها إلى تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين. وأعلنت “باربيفاي”، في هذا الصدد، أنه سيتم، توقيع “اتفاقية تاريخية” للتعاون الاقتصادي والتجاري”.

في سياق آخر، أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية إطلاق خط جوي مباشر جديد يربط الدار البيضاء بتل أبيب، بدءًا من 13 مارس/آذار المقبل. وحسب بيان للشركة، سيتم تشغيل هذا الخط بمعدل 4 ترددات في الأسبوع، ليمر في مدة وجيزة إلى 5 ترددات في الأسبوع. وستتم برمجة الرحلات المنطلقة من الدار البيضاء أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس والأحد، حيث ستقلع الطائرة في تمام الساعة 11 و55 دقيقة ليلا (بالتوقيت المحلي)، لتصل إلى تل أبيب على الساعة 6 و15 دقيقة صباح اليوم التالي (حسب التوقيت المحلي)، بحسب البيان.

أما الرحلات المنطلقة من تل أبيب، فستتم برمجتها أيام الاثنين والأربعاء والخميس والجمعة، وستنطلق على الساعة 7 و15 دقيقة صباحا، لتصل إلى الدار البيضاء في تمام الساعة 12 و10 دقائق. وهذه الزيارة الثالثة لمسؤول من الاحتلال إلى المغرب، بعد زيارة وزير الخارجية، “يائير لابيد”، في أغسطس/آب ثم وزير الدفاع “بيني جانتس” في نوفمبر/تشرين الثاني الماضيين.

قد يعجبك ايضا