المصدر الأول لاخبار اليمن

قطع الطريق الدولي الرابط بين حضرموت وشبوة

شبوة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

قطع العشرات من مليشيا “النخبة الشبوانية” اليوم الخميس الطريق الدولي الرابط بين محافظتي شبوة وحضرموت، شرقي اليمن.

 

ونقلت مصادر محلية أن العشرات من مليشيا النخبة قطعوا الطريق الدولي بالقرب من منشأة بلحاف الغازية في مديرية رضوم الساحلية التي حولتها الإمارات إلى قاعدة عسكرية على بحر العرب منذ العام 2016م، احتجاجا على فصلهم وشطب اسمائهم من كشوفات المكافئات الإماراتية.

 

المصادر أكدت أن العناصر المسلحة احتجزت عدد من الناقلات والشاحنات القادمة من محافظة حضرموت عبر الطريق الساحلي ومنعتها من الاتجاه إلى عتق بسبب عدم التزام قائد القوات الإماراتية ومحافظ شبوة بصرف مكافئاتهم بحسب وعودها لهم خلال فبراير المنصرم.

 

واعتبر عناصر “النخبة الشبوانية” المفصولين الذين يتجاوز عددهم أكثر من 3 آلاف شخص، قطعهم للطريق حق مشروع حتى يتم صرف مستحقاتهم الشهرية، وايقاف التهميش والاقصاء بحقهم.

 

ودعا عناصر النخبة إلى مظاهرة احتجاجية يوم السبت القادم أمام منشاة بلحاف التي تتخذها الإمارات مقرا لقيادتها العسكرية، في الوقت الذي يتأهب “الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات لتنفيذ مظاهرة احتجاجية غاضبة الاسبوع القادم، رفضا لما اسموه إعلان “طارق عفاش” مكتبه السياسي في شبوة.

 

ونصب عناصر “النخبة الشبوانية” المفصولين من الإمارات منتصف فبراير الماضي، نقطة عسكرية في منطقة بلحاف منعوا خلالها دخول الشاحنات المحملة بالبضائع من دخول مدينة عتق عاصمة شبوة.

 

يأتي ذلك بعد ان استقدمت الإمارات ألوية موالية لـ”طارق عفاش” من الساحل الغربي ومعسكر قارة الفرس، تحت مسمى “قوة دفاع شبوة” وبسط سيطرتها على مختلف مديريات المحافظة.

 

قد يعجبك ايضا