المصدر الأول لاخبار اليمن

إقرار خطة الفعاليات الاحتفائية بذكرى “اليوم الوطني للصمود”

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أقر اجتماع موسع، اليوم، برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، خطة الفعاليات الاحتفائية بذكرى اليوم الوطني للصمود- 26 مارس- ومرور سبعة أعوام في مواجهة التحالف الأمريكي – السعودي – الإماراتي.

وأقرّ الاجتماع  خطة حكومة الإنقاذ الوطني لإحياء الذكرى السنوية للصمود، ومرور سبعة أعوام في مواجهة العدوان، وذلك في إطار حملة “إعصار اليمن”.

اشتملت الخطة المناط بتنفيذها كافة الوزارات، والجهات الحكومية التابعة لها وأمانة العاصمة والمحافظات عبر وزارة الإدارة المحلية، على مختلف الفعاليات الخطابية المقرر إقامتها بهذه المناسبة والأعمال التوضيحية والتوعوية، التي تسلط الضوء على جرائم العدوان بصورة عامة، وحجم الأضرار المباشرة وغير المباشرة، التي طالت كافة القطاعات الحكومية.

كما تشتمل الخطة على ايلاء عناية خاصة للدور الإعلامي الرسمي والأهلي والحزبي في مواكبة مختلف الأنشطة المقرر إقامتها بالتزامن مع إعداده لبرامج وثائقية عن كافة الأعمال الإجرامية للتحالف  بحق الشعب اليمني على مدى سبع سنوات، وآثار الحصار المستمر ومنعه وصول المواد الأساسية، منها المشتقات النفطية، وذلك كأداة غير مشروعة للتضييق على أبناء اليمن ومحاولة تركيعه، وإجباره على الاستسلام في جريمة حرب ترفضها وتجرّمها كافة التشريعات السماوية والوضعية.

وتم التطرّق إلى الأدوار التكاملية لمختلف المؤسسات الدستورية التنفيذية والبرلمانية والقضائية والشوروية إزاء إحياء المناسبة، على النحو الذي يليق بالصمود الأسطوري للشعب اليمني والجيش واللجان الشعبية والمتطوعين الأحرار من أبناء القبائل في وجه التحالف العالمي ضد اليمن، وتضحيات أبنائه منذ سبع سنوات في هذه المعركة.

قد يعجبك ايضا