المصدر الأول لاخبار اليمن

كلية اللغات بجامعة صنعاء تحتفل بتخرج ثلاث دفع في قسم اللغة الفارسية

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

احتفلت كلية اللغات بجامعة صنعاء اليوم، بتخرج الدفع” الأولى والثانية والثالثة” من قسم اللغة الفارسية، نظمته الكلية بالتعاون مع السفارة الإيرانية بصنعاء ومؤسسة سعدي لتعليم اللغة الفارسية.

وفي الاحتفال أشار عميد كلية اللغات الدكتور محمد الناصر إلى تزامن الاحتفال بتخرج الثلاث الدفع مع الأسبوع الثقافي للغات الإنسانية التي تنظمه الكلية سنوياً للإسهام في نقل وتبادل المعرفة والثقافة والآداب بين مختلف الشعوب تحت شعار “اللغات جسر تواصل بين الثقافات”.

ولفت إلى أهمية اكتساب وتعلم اللغات والدعوة لتشجيع الترجمة ورعايتها وتوسيع دورها وتعميقها .. مستعرضاً العلاقات التاريخية اليمنية – الإيرانية التي ترجع إلى عهد الملك الحميري سيف بن ذي يزن واستعانته بملك كسرى الفرس لطرد الأحباش من اليمن.

وتطرق الناصر إلى مراحل فتح برنامج اللغة الفارسية في 2007م والصعوبات التي واجهها القسم وتوقفه نتيجة عدم وجود كادر تدريسي وإعادة فتح ذلك البرنامج في 2015م بكوادر يمنية وصولاً إلى تخرج ثلاث دفع.

من جانبه أشاد رئيس قسم اللغة الفارسية بكلية اللغات بالجامعة الدكتور يحيى عبيد بجهود قيادة الجامعة والسفارة الإيرانية في دعم وتوفير متطلبات واحتياجات قسم اللغة الفارسية وجعله أحد الأقسام المهمة في الكلية.

قد يعجبك ايضا