المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس مركز عدن للتوعية يكشف الانتشار المرعب لأحد أصناف المخدرات

 

 

 

عدن/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشف رئيس مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات، عن تزايد مروجي ومتعاطي المخدرات في مدينة عدن الخاضعة لسيطرة التحالف منذ النصف الثاني من العام 2015م.

 

وأرجعت رئيس المركز الناشطة سعاد علوي انتشار مادة الشبو الكريستالية المخدرة، بسبب ما وصفته بالدور “الحقير” للتحالف و”الشرعية” غير المتفاعلة في حماية المواطنين والشباب، أو عدم مساعدة الضحايا للحد من تفاقم ظاهرة انتشار المخدرات.

 

وذكرت علوي أن  من أكبر أسباب تعاطي الأشخاص للمخدرات هي الصدمات المؤلمة والفقر المدقع، بالإضافة إلى اسمتها “العلاقات العاطفية المعقدة”، وسط استهتار المتعاطي بعواقب المخدرات، والحصول على الأموال من مصادر مجهولة ومشبوهة وبطرق غير قانونية.

 

وأكدت أن المسؤولين والجهات المعنية لا يلقون بالا لمشكلة انتشار المخدرات، بالمدينة.

 

ودعت رئيس مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات، أهالي وسكان عدن إلى مراقبة أبنائهم وبناتهم.

 

وانتشرت معامل إنتاج مخدر الشبو في عدن ووادي حضرموت والمهرة، الذي يعد الأكثر تأثيراً من الأصناف الأخرى للمخدرات والحشيش الذي يعد أحد الاسباب في ارتكاب جرائم اغتصاب واختطاف الأطفال والفتيات بالمدينة.

 

وفي أكتوبر 2020م، ضبطت حراسة ميناء عدن حاوية تحمل 3 أطنان من الحشيش والمخدرات، كانت على متن سفينة تحمل 14 حاوية قادمة من البرازيل، ومنعتهم القوات السعودية من تفتيشها بحجة تم تفتيشها مسبقا في ميناء جدة وكانت تهدف إفراغها في عدن.

 

وتسببت شحنة المخدرات السعودية بأزمة حادة بين قيادة مليشيا “الانتقالي” والقوات السعودية وسط مطالبات الأخيرة بتسليمها الشحنة، وسط تدخل قيادات عسكرية إماراتية.

 

وعلى إثرها أتلفت الجهات المعنية ربع طن من الشحنة لتهدئة الشارع العدني، وتسليم بقية الشحنة والتي تصل إلى 3 طن للقوات السعودية.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com