المصدر الأول لاخبار اليمن

أهالي لحج ينددون بالارتفاعات المتواصلة لأسعار المواد الغذائية

لحج/وكالة الصحافة اليمنية//

 

ندد أهالي مديريتي الحوطة وتُبن بمحافظة لحج التي تقع تحت سيطرة التحالف، بالارتفاعات المتسارعة والقفزات الخيالية في أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية.

وأكد الأهالي أن تلك الارتفاعات جعلتهم عاجزين عن شراء المواد الأساسية كالدقيق الذي وصل إلى أكثر من 45 ألف ريال والزيت الذي بلغ سعر الجالون 20 لتراً إلى 60 ألفاً، وغيرها من المواد الضرورية لاستمرار الحياة.

وأشاروا إلى أن ارتفاع أسعار المواد الغذائية يوازيه ارتفاع في أسعار الخضروات والفواكه واللحوم إلى درجة لم يكونوا يتوقعوها.

وأوضح الأهالي أنهم يعانون إلى جانب تلك الارتفاعات السعرية من الحميات والأوبئة وتردي الخدمات، وسط غياب كلي لدور حكومة المناصفة في معالجة تلك القضايا المهمة والأساسية المتعلقة بحياتهم.

وكان مواطنون وتجار تجزئة في مدينة الحوطة -المركز الإداري لمحافظة لحج-  أكدوا -في 28 مارس الجاري- أن أسعار المواد الغذائية ارتفعت في مدن المحافظة خلال اليومين الماضيين بنسبة 10%، الأمر الذي أثار استياء شريحة كبيرة من المواطنين البسطاء الذين لا يجدون قوت يومهم.

يشار إلى أن ارتفاع الأسعار بصورة متسارعة وغير مبررة ناجم عن تواطؤ الجهات الرقابية في حكومة هادي مع التجار والمستوردين والمحتكرين لأقوات الناس والمتاجرين بمعاناتهم.

قد يعجبك ايضا