المصدر الأول لاخبار اليمن

توقعات الأرصاد بشأن مستجدات الطقس وتغيرات المناخ خلال الـ 24 ساعة القادمة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية ، أجواء صحوة مع رياح شمالية الى شمالية شرقية جافة و باردة نسبيا الى باردة أثناء الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجبلية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 

وأشار المركز في نشرته الجوية اليوم الجمعة ، إلى احتمال تشكل قطع متفرقة من السحب المنخفضة على أجزاء من المرتفعات الغربية في فترة ما بعد الظهيرة.

 

ولفت إلى أن أجواء المناطق الساحلية تكون صحوة إلى غائمة جزئياً بوجه عام، والرياح خفيفة الى معتدلة السرعة، تنشط على الاجزاء الجنوبية من الساحل الغربي ومدخل باب المندب تصل أقصى سرعة لها إلى 27 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

وذكر أن طقس المناطق الصحراوية يكون صحو وجاف بوجه عام و حار نسبيا اثناء النهار، فيما تكون أجواء أرخبيل غائمة جزئياً بوجه عام ، والرياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها ما بين 08 إلى14 عقدة.

 

ونبه مركز الأرصاد المواطنين خاصة المرضى والأطفال وكبار السن والمزارعين والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر في المرتفعات الجبلية من الأجواء الباردة نسبيا والباردة.

 

كما حذر الصيادين ومرتادي البحر وربابنة السفن في الاجزاء الجنوبية من الساحل الغربي ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

قد يعجبك ايضا