المصدر الأول لاخبار اليمن

هادي يرفض الحديث لقنوات سعودية بعد تعرضه للتهميش من قبل الرياض

الرياض/وكالة الصحافة اليمنية//

رفض الرئيس المستقيل والمنتهية ولايته (هادي)، أمس الخميس، الحديث لقناتين سعوديتين بشأن مؤتمر الرياض الذي يجمع الأطراف الموالية للتحالف.

وقالت “أسماء راجح” المذيعة اليمنية في قناة “الحدث” السعودية، في تغريدة على موقع “تويتر”، أن موفدي “العربية” و”الحدث” توجهوا إلى مقر إقامة هادي في الرياض، لإجراء حوار تلفزيوني معه بشأن مؤتمر الرياض إلا أنه رفض الحديث معهما.

ورأي مراقبون للشأن اليمني رفض “هادي” استقبال القنوات التلفزيونية السعودية، يعزز التكهنات من موقفه من مؤتمر الرياض خاصة وأنه تغيب هو ونائبه علي محسن ورئيس حكومته معين عبد الملك، عن حضور افتتاح فعاليات المؤتمر .

وأرجع مراقبون، تحفظ هادي عن الإدلاء بأي تصريحات صحفية، إلى ممارسة الرياض ضغوطاً عليه لتمرير أهدافها من خلال مخرجات مؤتمر الرياض والمتضمنة، تعيين نواب له بينهم رئيس المجلس الانتقالي “عيدروس الزبيدي” بهدف إقصاء نائبه “علي محسن الأحمر”، وسط أنباء تتحدث عن تدهور حالة “هادي” الصحية، وخشية الإمارات أن يتولى المنصب من بعده نائبه المحسوب على حزب الإصلاح.

وكان إعلاميون ووسائل إعلامية موالية للتحالف، سربت الشهر الماضي، معلومات بشأن تعيين “طارق عفاش” وزيراً للدفاع وذلك يأتي ضمن اتفاق إماراتي سعودي للاستغناء عن القيادات السياسية والعسكرية المحسوبة على الإصلاح من مناصبها داخل “حكومة هادي” والوحدات العسكرية التي تقاتل في صفوف قوات التحالف لصالح شخصيات، موالية للإمارات.

 

وسبق وأن أكدت قيادات رفيعة في “حكومة هادي”، أن مشاورات الرياض التي تضم أدوات التحالف، تمهد لسحب البساط من تحت “اهادي” وحكومته، استعدادا للمرحلة القادمة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com