المصدر الأول لاخبار اليمن

مسؤولة دولية: التحالف يتجه لطرد المستقيل “هادي” ونقله إلى دولة أوروبية”تفاصيل”

 

 

متابعات / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكدت مسؤولة في محكمة العدل الدولية، أن التحالف يتجه للتخلي عن المستقيل “هادي” ونفيه إلى مصر أو إحدى الدولة الأوروبية.

 

وتداولت وسائل إعلامية مقالا لمساعدة القانون الاجتماعي، ورئيس الشعبة القانونية لمحكمة الجرائم السياسية التابعة لمحكمة العدل الدولية “لاهاي”، د. فاطمة أحمد رضا، قالت فيه :”إن “السعودية تفكر بترك حلفائها في اليمن كالعادة ليواجهوا مصيرهم كما تركت السوريين قبلهم بعد ان دعمتهم لسنوات وغذت الحرب بسوريا واصبحوا مهجرين بكل العالم وبالنهاية تركتهم”، مضيفة أن السعودية تتعامل بذكاء سياسي لأول مره في تاريخها.

 

وذكرت أن السعودية تتجه في وقف الحرب على اليمن وسحب جميع القوات السعودية من اليمن باستثناء جهازها المخابراتي وايقاف القصف الجوي مؤقتا وانهاء الحصار، وطرد المستقيل “هادي” وجميع وزرائه وممثليه وعناصر حكومته إلى مصر أو دولة أخرى، مبينة أن التحالف يسعى إلى دعم “حكومة هادي”، بالطيران والأسلحة من تحت الطاولة أو عن طريق دولة اخرى بالمال والسلاح لاستمرار المعارك الميدانية وعدم وقوف الحرب.

 

وأوضحت أن السعودية ستقوم بإيقاف الحرب المباشرة مع قوات صنعاء عسكريا و إعلامياً و ظاهرياً وسياسياً ودبلوماسياً ومعلوماتياً، ولن تدع أي دليل يثبت بقاء مشاركتها المباشرة بالحرب في اليمن.

 

وبينت رضا أن السعودية أدركت أن وجودها في الحرب على اليمن أصبح عبثياً فلا جنود سعوديين يقاتلون على الأرض وكل المقاتلين يمنيين سوءا على حدودها أو بكل جبهات القتال، ولا يوجد فائدة ميدانية من استمرار قصف الطيران أو الحصار.

 

وتوقعت رضا أن الإمارات تتجه لتزعم الحرب على اليمن، و أن تتعرض الإمارات للقصف أكثر مستقبلا بالصواريخ والمسيرات، بالإضافة إلى إقصاء الموالين لـ”هادي” الذي سيلجأ لدولة أجنبية أوروبية، حسب قولها.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com