المصدر الأول لاخبار اليمن

انتهاك الهُدنة في اليمن بـ 800 خرق من قبل التحالف خلال 144 ساعة

محافظات / وكالة الصحافة اليمنية //

 

انتهكت قوى التحالف الهُدنة الإنسانية والعسكرية في اليمن بـ 800 خرق خلال الـ 144 ساعة الماضية.

 

وأكد مصدر عسكري أن خروقات قوى التحالف خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغت 152 خرق ، تمثلت في 19 عملية تحليق للطيران الحربي في أجواء محافظتي حجة والجوف، و59 عملية تحليق للطيران الاستطلاعي المسلح في أجواء محافظات مأرب والجوف وحجة وصعدة ولحج والبيضاء وعمران وما وراء الحدود.

 

وأفاد المصدر أن قوى التحالف استحدثت تحصينات قتالية، خلف تبة الفيه في وادي عبيدة بمحافظة مأرب، ونفذت عملية تسلل في الحد بمحافظة لحج وعملية هجومية وزحف على مواقع الجيش واللجان الشعبية في العكد بمأرب.

 

ولفت المصدر إلى أنه تم رصد 14 عملية قصف صاروخي ومدفعي لقوى التحالف على مواقع الجيش واللجان الشعبية، إلى جانب استهدف بعشرة صواريخ كاتيوشا مواقع الجيش واللجان الشعبية في الفلج وملعا بمأرب.

 

كما استهدف قصف مدفعي مكثف من قبل قوى التحالف مواقع الجيش واللجان في البلق الشرقي والجرداء والعكد وفي الفليحة والنقعة السفلى والسائلة بمأرب، وفي مزرعة الهمداني ووادي أم الخشب غرب حرض بحجة، وفي المدافن بصعدة.

 

وذكر المصدر أنه تم تسجيل 57 خرقا بإطلاق نار كثيف على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في محافظات مأرب والجوف وصعدة وحجة ولحج والضالع.

 

جدير بالذكر أن قوى التحالف ارتكبت خلال الأيام الماضية منذ بدء دخول الهُدنة الإنسانية والعسكرية حيز التنفيذ ، 648 خرق في عموم المحافظات اليمنية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com