المصدر الأول لاخبار اليمن

الحراك الجنوبي يحذر من خطورة مجلس “الرياض” الرئاسي على القضية الجنوبية

عدن/وكالة الصحافة اليمنية//

هاجم “فادي باعوم” -رئيس المكتب السياسي في المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي- “مجلس الرياض الرئاسي” المشكَّل من التحالف وأعضاءه.

واتهم “فادي باعوم” المجلس الانتقالي ورئيسه “عيدروس الزُبيدي” بتدمير القضية الجنوبية وبيعها مقابل الحصول على مكاسب سياسية.

وأشار “باعوم” -في تغريدة على حسابه في “تويتر”- إلى أن عضوية المجلس الذي مهمته التصويت ورفع الأيدي فقط ليس نصراً حتى ولو كانت قضية الجنوبيين الشراكة فقط، حد قوله.

وأكد أن مجلس “الرياض الرئاسي” شكّل ضرراً وصفه بـ”بالغ الفداحة” على القضية الجنوبية الأكثر مشروعية ووضوحاً، في إشارة إلى عدم مشروعية المجلس.

 

يأتي ذلك ضمن الحملة التي يتعرض لها المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا على خلفية قبوله المشاركة في المجلس الذي شكله التحالف برئاسة “رشاد العليمي” وخطورة الأخير على القضية الجنوبية.

 

ويرى محللون أن مشاركة الانتقالي في المجلس بهدف التكسب من القضية الجنوبية التي ظل الانتقالي يدّعي تمثيلها حصرياً والحصول على مقاعد في التشكيلة الجديدة المفروضة من التحالف في مساعٍ لتفكيك القضية وتهميشها.

 

وكان سياسيون وإعلاميون تساءلوا عقب إعلان تشكيل مجلس “الرياض” الرئاسي عن مصير القضية الجنوبية خصوصاً بعد تنازلات المجلس الانتقالي، واكتفاء رئيسه “عيدروس الزُبيدي” بالحصول على عضوية المجلس المشكَّل من التحالف.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com