المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف يوجه صفعة قوية لأنصار “الانتقالي الجنوبي” في عدن

 خاص / وكالة الصحافة اليمنية//

 

وصلت اليوم الأحد أربع طائرات عسكرية لسلاح الجو السعودي إلى مطار عدن، جنوبي اليمن.

 

وذكرت مصادر محلية بالمدينة أن الطائرات السعودية وصلت تباعا إلى المطار على متها قوات سعودية ومدرعات عسكرية تم نقلها على مراحل إلى معسكر التحالف في البريقة وقصر المعاشيق في كريتر.

 

وأكدت المصادر أن السعودية والإمارات تسعى لترتيب اجتماع لأعضاء مجلس النواب الموالين للتحالف الذين تم فصلهم من قبل مجلس النواب اليمني في صنعاء بتهمة الخيانة، في محاولة من قبل الرياض لمنح   “الثقة” لمجلس الرياض الرئاسي برئاسة رشاد العليمي.

المصادر بينت أن وصول البركاني واعضاء حكومة معين عبدالملك قبل وصول مجلس الرياض، مثل صفعة قوية لأنصار “الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات المطالب بعودة اليمن إلى ما قبل تحقيق الوحدة اليمنية في 22 مايو1990م.

 

وسخر المحلل السياسي والإعلامي الجنوبي ماجد الداعري من موقف رئيس “الانتقالي” عيدروس الزبيدي، من أداء ما يسمى ” اليمين الدستورية” تحت مفهوم الوحدة اليمنية والحفاظ عليها بقوله:” بتحلف يعني بتحلف على ذات القسم الدستوري بنصه”.

وتساءل الداعري عن حكاية الطير الجمهوري الذي تعمد الإعلام التابع للبركاني وضعه في زاوية كل الصور التي تلتقط أثناء وصوله إلى عدن وفي كافة لقاءاته.

 

يأتي ذلك بعد أن فشل الوسائل والطرق التي سعى إليها رئيس “الانتقالي” الزبيدي، إجرائها فيما يتعلق بسير إجراءات اليمين الدستورية للجمهورية اليمنية.

 

وفرضت مليشيا “الانتقالي” في أغسطس 2019م سيطرتها العسكرية بدعم وتمويل إماراتي على مدينة عدن، إثر مواجهات عنيفة مع مسلحي حزب الإصلاح.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com