المصدر الأول لاخبار اليمن

إجراءات صارمة لضبط الحفارات المخالفة في حوض صنعاء

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

ناقش اجتماع للجنة حوض صنعاء المائي، برئاسة وكيل محافظة صنعاء لقطاع الخدمات فارس الكهالي، إجراءات منع الحفر العشوائي، لآبار المياه التي تشكل مصدر تهديداً للمياه الجوفية.

وتطرق الاجتماع الذي ضم مدراء فرع مؤسسة المياه والصرف الصحي بالمحافظة علي الذيب وفرع الهيئة العامة للموارد المائية مصطفى الشهاري وفرع هيئة مياه الريف يحيى الشهاري ومكتب الزراعة المهندس علي القيري، إلى وضع عمل الحفارات وإشكالات الحفر المخالف للآبار الارتوازية والاجراءات المتخذة حيال الحفارات المخالفة.

كما تطرق إلى آليات تعزيز التنسيق بين فروع المياه بالمحافظة والمجالس المحلية والأجهزة الأمنية في المديريات وعمليات المحافظة لاتخاذ الإجراءات الرادعة حيال الحفر العشوائي المتكرر والمخالف للوائح النافذة وإحالة المخالفين لجهات الاختصاص.

وأكد الاجتماع بحضور مدير عمليات محافظة صنعاء إبراهيم الفصيح، الحرص على التنسيق والتعميم على النقاط الأمنية في مختلف مديريات المحافظة لمنع مرور أي حفار دون تصريح رسمي، بما يكفل تطبيق اللوائح والاجراءات التأديبية تجاه أي مخالفة للقانون.

واستمع الوكيل الكهالي من مدير فرع الهيئة العامة للموارد المائية، إلى إيضاح عن حجم المشكلة وما تم تنفيذه من معايير وضوابط وإجراءات والصعوبات التي تواجه فرع الهيئة في تنفيذ المهام المناطة بها للحفاظ على المياه الجوفية من مخاطر الحفر العشوائي.

واطلع وكيل المحافظة على عدد من التصورات والمقترحات من مديري فرعي مؤسسة المياه والصرف الصحي ومياه الريف ومكتب الزراعة، حول سبل منع حفر الآبار العشوائية من خلال اشراك المجتمع في هذه المسئولية وتطبيق القانون بهذا الخصوص.

قد يعجبك ايضا