المصدر الأول لاخبار اليمن

السعودية تستدعي رئيس وأعضاء مجلس الرياض الرئاسي

جدة/ وكالة الصحافة اليمنية //

لم يمضي أكثر من تسعة أيام على تواجد مجلس الرياض الرئاسي في مدينة عدن. حتى تم الإعلان عن مغادرة رئيس وأعضاء المجلس للمدينة، رغم الضغط الشعبي المتزايد بضرورة بقاء المجلس في عدن.

مصادر مطلعة في عدن، قالت أن المغادرة المفاجئة لرئيس المجلس الرياض الرئاسي وأعضاء المجلس، جاءت اثر تنامي الخلافات بين مكونات المجلس حول عدد من القضايا، يتمثل ابرزها في ترتيبات الوضع العسكري والأمني. وطريقة إصدار القرارات.
ورغم أن بيان نقل الصلاحيات الذي أعلنه الرئيس المنتهية ولايته هادي، في السابع من ابريل الجاري، تضمن طريقة اصدار القرارات من قبل مجلس الرياض الرئاسي، إلا أن “الاستعدادات للخلاف بين أعضاء المجلس تبدو أكبر من محاولة تنظيمها في بيان” واحد بحسب البعض.

 

وأكدت مصادر إعلامية، ان السفير السعودي ال الجابر قام باستدعاء العليمي وأعضاء الرئاسي إلى المملكة لبحث الخلافات وتحديد الصلاحيات.

وعاد “رشاد العليمي” رئيس مجلس الرياض الرئاسي ، إلى السعودية رفقة  أعضاء المجلس الموالين للرياض وابوظبي، وذلك بعد نحو أسبوع من وصولهم الى مدينة عدن لأداء اليمين امام عدد من النواب الموالين للتحالف.

وقالت المصادر، إن العليمي وصل جدة رفقة أعضاء المجلس (  عيدروس الزبيدي، وسلطان العرادة، وطارق صالح، و عبدالله العليمي، وعبدالرحمن المحرمي، وعثمان مجلي، وفرج البحسني ) .

وأضافت المصادر، ان عودة العليمي وأعضاء الرئاسي جاءت بعد احتدام الخلافات في الصلاحيات الخاصة بإصدار القرارات وذلك بعد محاولة عيدروس الزبيدي تهميش العليمي وبقية أعضاء المجلس .

قد يعجبك ايضا