المصدر الأول لاخبار اليمن

“الانتقالي” يقود انقلاباً على مجلس الرياض في عدن ومؤشرات المواجهة تلوح في الأفق

عدن/وكالة الصحافة اليمنية//

نفذ مسلحو “المجلس الانتقالي الجنوبي”، اليوم الخميس، تمرداً على “مجلس الرياض الرئاسي” في محافظة عدن جنوب اليمن.

وذكرت وسائل إعلام محلية موالية للتحالف، أن ميليشيات “الانتقالي” قاموا برفع إعلام الانفصال فوق المباني الحكومية في عدد من مديريات المحافظة المحتلة.

وقالت أن مسلحو ميليشيات “الانتقالي” إشراف العميد رياض درويش رئيس الهيئة التنفيذية بـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” بمديرية الشيخ عثمان قاموا صباح اليوم، رفع اعلام الانفصال فوق المباني والمنشئات والمرافق الحكومية العسكرية والمدنية بمديرية الشيخ عثمان.

وأشارت إلى أنه تم رفع الاعلام الانفصالية فوق مبنى المجمع الصحي مبنى بنك الأنشاء والتعمير وبريد الشيخ عثمان ومستشفى الصداقة التعليمي العام وشرطة الشيخ عثمان وفوق تقاطع الطرقات “الجولات” وأعمدة الإنارة بطرقات المدينة.

كما شارك في عملية رفع اعلام الانفصال بالمديرية أعضاء الهيئة الإدارية بـ”انتقالي” الشيخ عثمان

وهو ما اعتبره مراقبون انقلابا من قبل الانتقالي على مجلس الرياض الرئاسي الذي شكلته دول التحالف في العاصمة السعودية الرياض برئاسة “رشاد العليمي”.

ووفق المراقبون فإن رفع الانتقالي اعلام الانفصال في عدن، وقبل ذلك رفضه سحب ميليشياته من محافظة أبين لصالح مسلحو “طارق صالح”، واستدعاء السعودية لرئيس وأعضاء مجلس الرياض الرئاسي إلى مدينة جدة، يعني احتمالية كبيرة لاندلاع مواجهات عسكرية فيما بين الفصائل المسلحة التابعة لقوات التحالف في مدينة عدن.

قد يعجبك ايضا