المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تُسجل 2989 خرقاً للهُدنة الأممية من قبل التحالف خلال 32 يوماً

محافظات / وكالة الصحافة اليمنية //

واصلت قوى التحالف انتهاك الهُدنة الإنسانية والعسكرية في اليمن برعاية الأمم المتحدة  بـ2989 خروق خلال الـ 32 يوماً الماضية.

وأعلنت قوات صنعاء ، رصدها 136 خرقاً نفذها التحالف والفصائل الموالية له ، خلال ثالث ايام عيد الفطر ، للهدنة الأممية المعلنة في اليمن والمحددة بشهرين.

وأوضح مصدر عسكري، أن خروقات قوى التحالف خلال الـ 24 ساعة الماضية تمثلت في 86 خرقاً بتحليق للطيران الحربي المعادي في أجواء جيزان والطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء محافظات مأرب، تعز، حجة، الجوف صعدة، البيضاء، وجبهات ما وراء الحدود.

وأكد المصدر، أن الطيران الاستطلاعي المسلح نفذ ضربة جوية على منازل المواطنين ومواقع قوات صنعاء في مديية حرض الحدودية بمحافظة حجة شمال غرب اليمن.

وأشار المصدر إلى أنه تم رصد تسعة خروقات بقصف مدفعي، على محافظات تعز، حجة، صعدة، والجوف، حيث استهدف مرتزقة العدوان بقصف مدفعي مواقع الجيش واللجان الشعبية في المدافن والملاحيط بمحافظة صعدة.

ولفت المصدر إلى أن قصفاً مدفعياً لقوى التحالف، استهدف مواقع قوات صنعاء في الخسف بمحافظة الجوف.

وأكد المصدر، أن قوى التحالف استهدفت بقصف مدفعي مواقع قوات صنعاء في حرض والمزرق بمحافظة حجة، كما استهدفت قوى العدوان بقصف مدفعي مواقع قوات صنعاء في الطفيلي بمحافظة تعز.

كما أكد المصدر تسجيل 40 خرقاً بإطلاق نار على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في محافظات مأرب، صعدة، حجة، تعز، والضالع.

قد يعجبك ايضا