المصدر الأول لاخبار اليمن

توترات تنذر بالانفجار.. الإمارات تحاصر “القوات الخاصة” في عتق

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

انتشر اليوم الخميس العشرات من مسلحي “دفاع شبوة” التابعة للإمارات بشكل غير مسبوق في شوارع مدينة عتق مركز محافظة شبوة النفطية.

 

وأفادت مصادر مطلعة بالمدينة، أن مليشيا “دفاع شبوة” مسنودة بعناصر من “ألوية العمالقة” المتطرفة، عززت تواجدها في عتق، استعدادا لاقتحام معسكر “القوات الخاصة” إثر رفض قائد المعسكر عبدربه لعكب، تعينات جديدة أصدرها مدير شرطة المحافظة عوض الدحبول.

 

وأكدت المصادر أن محافظ الإمارات امهل قيادة القوات الخاصة التابعة للإصلاح 24ساعة لقبول القرارات  الجديدة  المتمثلة بتعين  أركان للقوات ورئيس عمليات من الموالين لـ”الانتقالي الجنوبي”.

 

وذكرت المصادر أن مليشيا الإمارات فرضت طوقا عسكريا على معسكر القوات الخاصة، وسمحت للجنود بالمغادرة، مبينة أن عدد من المجندين غادروا عتق باتجاه مأرب.

وبينت المصادر أن قرابة  350  جنديا من “القوات الخاصة”، رفضوا قرارات التعيين الجديدة،  تمركز 150 منهم في مقر قيادة القوات الخاصة بمدينة عتق، وقرابة 200 مجند في معسكر الشهداء غرب مدينة عتق.

 

ولفتت المصادر إلى أن مدينة عتق تشهد توترات عسكرية تنذر بالانفجار بين “القوات الخاصة”، ومليشيا “دفاع شبوة” المسنودة بعناصر متطرفة من “العمالقة” التي استقدمتها الإمارات من الساحل الغربي، إثر الاطاحة بمحافظ الإصلاح محمد صالح بن عديو نهاية ديسمبر الماضي.

 

ورفض قائد “القوات الخاصة”، الموال للإصلاح عبدربه لعكب، الأثنين الماضي، دخول لجنة تنفيذ القرارات إلى المعسكر.

وقضت قرارات مدير شرطة شبوة، بتعيين ناصر الخليفي بمنصب أركان القوات الخاصة، ويسلم ناصر عوض أحمد حبتور، رئيسا للعمليات.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com