المصدر الأول لاخبار اليمن

وزيرة في حكومة الكيان الصهيوني تؤكد تقدم مسار التطبيع مع السعودية

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية//

أكدت وزيرة النقل في حكومة الكيان الصهيوني ميراف ميخائيلي ،حدوث تقدم في مسار التطبيع في العلاقات بين الكيان والسعودية في ظل وساطة أمريكية جارية منذ أسابيع.

وقالت ” ميخائيلي ” بأن العمل جار مع السعودية بشأن تحليق الرحلات الجوية الإسرائيلية فوق أراضيها التي يمكن أن تقصر أوقات الرحلات، كجزء من عملية التطبيع”.

وأضافت “ميخائيلي”  إن هذا عمل يتم انجازه حاليا، وهي أخبار جميلة تدل على أن خطوات التطبيع مع السعودية تسير بشكل جيد.

وأشار مراقبون إلى أن تصريح ميخائيلي يضع ولي العهد محمد بن سلمان في حرج كبير بعد فضح سريان العمل بين الجانبين لتطبيع العلاقات أسوةً بالدول المطبعة الأخرى وفي مقدّمتها الإمارات والبحرين.

يأتي ذلك فيما أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، أنه لم يقرر بعد بشأن زيارة السعودية، قائلا إنه “إذا ذهب إليها فسيكون للمشاركة في اجتماعات تتجاوز موضوعات الطاقة”.

وتطرق بايدن خلال حديثه للصحافيين في ختام رحلته إلى كاليفورنيا، بالقول إنه لم يقرر بعد بشأن زيارة السعودية؛ حسب ما نقلت وكالة “بلومبيرغ” الأميركية.

وأضاف أن أي رحلة إلى السعودية ستكون من أجل “عقد اجتماع أكبر” بشأن الأمن الإقليمي في إشارة إلى دفع علاقات التطبيع بين المملكة والكيان الصهيوني .

وذكرت وسائل إعلام عبرية أن واشنطن تسعى إلى عقد اتفاقية تعاون “أمنية دفاعية” تشمل كل من الكيان الصهيوني وست دول عربية في الخليج، بالإضافة إلى مصر والأردن والعراق لمواجهة “التهديدات الإيرانية”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com