المصدر الأول لاخبار اليمن

برعاية الامارات: اجتماع مشبوه لمحمد دحلان مع مؤسسة صهيونية أمريكية

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية //

كشفت مصادر دبلوماسية عن اجتماع مشبوه عقده محمد دحلان القيادي الفلسطيني المطرود المستشار الخاص للرئيس الإماراتي محمد بن زايد مع مؤسسة صهيونية أمريكية بغرض بحث التآمر ضد دولة قطر ودفع جهود التطبيع العربي مع الكيان الصهيوني.

وقالت المصادر ل”إمارات ليكس”، إن الاجتماع عقده دحلان وكبار مساعديه مع ممثلين عن مؤسسة”  Philos Project ” الصهيونية الناشطة في الولايات المتحدة الأمريكية صباح اليوم السبت.

وتعرف المؤسسة المذكورة بأنها صهيونية مسيحية تعد من أنشط المؤسسات الناشطة في دعم اليهود وتعزيز التطبيع، وترفع شعار “مجتمع من القادة المسيحيين الذين يدافعون عن التعددية في الشرق الأدنى”.

وتتبع المؤسسة للوبي اليهودي في الولايات المتحدة ولها أجندة فاعلة في مجال تفكيك الدول العربية ومساندة الاحتلال الإسرائيلي ودفع التطبيع معها.

وبحسب المصادر تم الاجتماع بغطاء من دولة الإمارات من خلال وزارة الشئون الخارجية الإماراتية، ووصف بأنها بمثابة طعنة من دحلان للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

إذ أن المؤسسة لا تؤمن بوجود الشعب الفلسطيني وتطالب بتدميره، وهي تدعم جيش  الاحتلال الإسرائيلي بالمال والتبييض الإعلامي لجرائمها ويرأسها وأسسها صهيوني.

وقد حضر الاجتماع أبرز قيادات تيار دحلان المسمى “تيار الإصلاح” المنشق عن حركة فتح التي يترأسها الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وخلص الاجتماع إلى ابرام اتفاق بين دحلان والمؤسسة اليهودية على دعم الاتفاقيات الابراهيمية للتطبيع بين الدول العربية والكيان الصهيوني فضلا عن وضع خطة لتصعيد للتحريض ضد دولة قطر على خليفة مواقفها الرافضة للتطبيع ودعمها للقضية الفلسطينية.

كما تضمن الاجتماع وضع خطة لتصعيد عمليات تسريب العقارات الفلسطينية في القدس المحتلة لصالح اليهود بتمويل إماراتي كامل.

وسبق أن سلط مركز الديمقراطية للشفافية (DCT) الضوء على أدوار وسيرة محمد دحلان، ووصفه بأنه واجهة أداء المهام القذرة لعائلة آل نهيان في الإمارات.

وقدم المركز تعريفا عن دحلان بأنه “حياته كلها مقبرة من الأشخاص الذين قتلوا أو قتلوا، من الثورات المدبرة، والقمع الشرس، والمؤامرات التي لعب فيها أدوارًا مختلفة في نفس الوقت” .

واستعرض المركز المسيرة المشبوهة لمحمد دحلان بداية من هروبه إلى تونس عام 1988 حيث كان مقر قيادة منظمة التحرير الفلسطينية آنذاك وتدرجه بالمناصب في حركة فتح والسلطة الفلسطينية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com