المصدر الأول لاخبار اليمن

وزارة حقوق الانسان تدين جريمة الجيش السعودي بحق المدنيين في قرية “بركان” الحدودية

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

أدانت وزارة حقوق الإنسان في صنعاء، الجريمة التي أرتكبها حرس الحدود السعودي بحق المدنيين في قرية “بركان مديرية رازح بمحافظة صعدة يوم السبت الماضي ، والتي راح ضحيتها 17 شخصاً بين قتيل وجريح .

و استنكرت الوزارة في بيان أصدرته اليوم الاثنين استمرار الأعمال العدوانية والجرائم المتكررة التي يرتكبها الجيش السعودي بحق المدنيين اليمنيين من ابناء المديريات الحدودية .

وحملت وزارة حقوق الانسان، دول تحالف المسؤولية القانونية إزاء كل جرائم القتل العمدية التي ترتكبها قواتها بحق المدنيين في اليمن .. مطالبة الأمم المتحدة ومبعوثها لليمن بموقف ايجابي تجاه جرائم الحرب المرتكبة وما يتعرض له الشعب اليمني من إنتهاكات.

كما ادانت وزارة حقوق الإنسان إقدام التحالف ومرتزقته على هدم مسجد النور التاريخي في قرية القطابا بمديرية الخوخة بمحافظة الحديدة .

واستنكرت إمعان التحالف في إستهداف المعالم التاريخية والمواقع الآثرية في مسعى منها للقضاء على الموروث الثقافي التاريخي ، وكل الشواهد التاريخية للحضارة اليمنية الضاربة جذورها في عمق التاريخ.

وناشدت كافة المنظمات الدولية المعنية بالحفاظ على التراث الإسلامي، وعلى رأسها منظمة اليونيسكو، عمل كل ما من شأنه حماية المساجد والمعالم التاريخية التي تتعرض للطمس والتشويه من قِبل دول تحالف العدوان ومرتزقتها.

قد يعجبك ايضا