المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تُسجل 14658 خرقاً للهدنة من قبل التحالف خلال 113 يوماً

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 واصلت  قوى التحالف انتهاك الهدنة الإنسانية والعسكرية في اليمن برعاية الأمم المتحدة لليوم الـ 111 على التوالي بـ 14282  خرقاً.

 

 وأكد مصدر عسكري في صنعاء، أمس السبت، أن قوى التحالف ارتكبت 205 خروقات للهدنة الإنسانية والعسكرية، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

 وأوضح المصدر، أن خروقات التحالف تمثلت في 52 خرقاً بتحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي على أجواء محافظات مأرب، تعز، حجة، الجوف، صعدة، الضالع، الحديدة، وجبهات الحدود.

وأشار المصدر إلى رصد ستة خروقات بضربات جوية للطيران الاستطلاعي المسلح التابع لقوى التحالف على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان في حجر بتار ومريس في محافظة الضالع.

وأكد المصدر رصد ثلاثة خروقات لقوى التحالف ، باستحداث تحصينات قتالية في القمامة وقصة السكينة بالبقاع في نجران، وفي تبة الخديد في الشرقية بمحافظة تعز، ورصد خرق بعملية تسلل لمجموعة من قوى التحالف باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في جبهة الحرير في كلابة بمحافظة تعز.

ولفت إلى أنه تم رصد 85 خرقاً بإطلاق نار على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة وجبهات الحدود ، فيما تم تسجيل 58 خرقاً بقصف مدفعي لقوى التحالف، على محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الحديدة وجبهات الحدود، حيث استهدفت المدفعية بشكل مكثف، مواقع الجيش واللجان الشعبية في البلق الشرقي وفي ملعاء بمحافظة مأرب ، ومواقع أخرى في كلابة بمحافظة تعز، وفي حرض وبني حسن بمحافظة حجة وكذا في المدافن والملاحيظ بمحافظة صعدة.

وأفاد المصدر بأن قصفاً مدفعياً لقوى التحالف استهدف مواقع الجيش واللجان الشعبية في حيس والتحتيا بمحافظة الحديدة وفي مديرية مقبنة بمحافظة تعز، وفي نجران.

قد يعجبك ايضا