المصدر الأول لاخبار اليمن

14.692 خرقاً للهدنة من قبل التحالف خلال 115 يوم

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

واصلت قوى التحالف انتهاك الهدنة الإنسانية والعسكرية في اليمن برعاية الأمم المتحدة لليوم الـ 115 على التوالي بـ 14.692  خرقاً .

وأكد مصدر عسكري في قوات صنعاء ان  قوى التحالف ارتكبت خلال الـ 24 ساعة الماضية 198خرقاً للهدنة الإنسانية والعسكرية .

وأوضح المصدر أن من ضمن خروقات التحالف غارة على شمال شرقي مديرية حيس بمحافظة الحديدة، و41 عملية تحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي بأجواء محافظات مأرب، تعز، حجة، الجوف، صعدة ، الحديدة، البيضاء، وجبهات الحدود .

وأكد المصدر أن مسلحو التحالف ارتكبوا خمسة خروقات، باستحداث تحصينات قتالية في محيط مدينة مأرب، والجبلية وحيس بمحافظة الحديدة، ونفذوا عملية تسلسل في عصيفرة بمحافظة تعز .

وبين المصدر أنه تم تسجيل 27 خرقاً بقصف مدفعي لمسلحي التحالف  ، على مواقع للجيش واللجان الشعبية في البلق الشرقي وملعاء بمحافظة مأرب، وعصيفرة بمحافظة تعز، وحرض وبني حسن والمزرق بمحافظة حجة، والمدافن والملاحيظ والبقع بمحافظة صعدة .

كما استهدف مسلحو التحالف  بقصف مدفعي مكثف مواقع الجيش واللجان في مقبنة بتعز وشمال مديرية حيس بالحديدة، والعمود بوادي جارة وتبة كاملة في جيزان .

ولفت المصدر إلى أنه تم رصد 123 خرقاً بإطلاق نار على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة، وجبهات الحدود .

قد يعجبك ايضا