المصدر الأول لاخبار اليمن

احتشاد مسلح لقبائل الصبيحة يوجه تهديدات نارية لـ”طارق عفاش”

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أحتشد الآلاف من ابناء قبائل الصبيحة اليوم الأحد، بمختلف انواع الاسلحة المتوسطة والثقيلة في منطقة رأس العارة غرب محافظة لحج.

 

وأكدت مصادر محلية أن مشايخ قبائل الصبيحة، ومعهم قيادات من “المقاومة الجنوبية”، جددوا رفضهم المطلق لعملية التجنيد للجماعات السلفية في مناطقهم للجماعات تحت ما يسمى “ألوية اليمن السعيد”، التي يشرف عليها “طارق عفاش”.

 

وأوضحت المصادر أن توافد أبناء القبائل إلى منطقة رأس العارة بناء على دعوة وجهها شيخ قبيلة “الكعللة” علي بن علي مهيوب، رفضا لعملية تجميع العناصر المتشددة إلى مناطق الصبيحة.

وطالبت قبائل الصبيحة القائمين على تجنيد الجماعات السلفية بمغادرة مناطقهم خلال الأيام القادمة.

 

وهددت القبائل المسلحة بقطع الطريق الساحلي، أمام مجندي الجماعات السلفية، ومواجهتها بقوة السلاح في حالة عدم مغادرة مناطق الصبيحة، داعية أبنائها إلى عدم الالتحاق بصفوف “ألوية اليمن السعيد”.

يشار إلى أن التحالف استقدم خلال الشهرين الماضيين، المئات من العناصر السلفية المتطرفة من لحج والضالع، وتجنيدها في ما يسمى “ألوية اليمن السعيد”، في المناطق الساحلية المطلة على مضيق باب المندب.

ويرى مراقبون عسكريون أن تجنيد الجماعات المتشددة عقائديا بالقرب من باب المندب يشكل تهديدا حقيقا لأمن وسلامة الملاحة الدولية في المدخل الجنوبي للبحر الأحمر.

 

 

قد يعجبك ايضا