المصدر الأول لاخبار اليمن

حماس: الدول العربية المطبعة مع إسرائيل لن تجني سوى الدمار

غزة/وكالة الصحافة اليمنية//

صرح رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية في حركة “حماس”، خليل الحية، اليوم الخميس، بأن الحركة تسعى لكسر حصار غزة الذي يتحمل تبعاته العدو الصهيوني، وأن غزة لن تدفع كل الأثمان التي يسعى العدو لتحميلها، وفشل مسار التسوية.

ونقلت وكالة “فلسطين اليوم” الإخبارية عن الحية في حديث متلفز، قوله: إن غزة ستنتزع حقوقها بكل قوة من خلال أبنائها، وفي مقدمتهم مقاومتها الباسلة.

وأضاف: “مقاومتنا تعرف متى تقاتل وتعرف متى لا تقاتل، ونلتزم الصمت عندما يكون لمصلحة شعبنا الفلسطينية”.

وأوضح أن تطبيع بعض الأنظمة العربية مع الاحتلال يفتح الباب أمام تمدده في المنقطة، ولن تجني الدول العربية من التطبيع إلا الحنظل والدمار، “ونرفض التطبيع مع الاحتلال، ونريد اصطفافًا عربيًا وإسلاميًا ضده”.

وأكد أن حماس لن تسمح للفلتان الأمني في الضفة الغربية أن يقف في وجه تطور المقاومة.. مشددًا أن “الفلتان الأمني لن يسعف أحدًا ولن يخدم أحدًا غير الاحتلال”.

وتابع قائلاً: “إن المخرج من حالة الشتات الفلسطيني هو الوحدة الوطنية القائمة على مقاومة الاحتلال وضرب الفلتان”.

وقال الحية: إن “ممارسة أجهزة أمن السلطة بالضفة تتساوق مع ما يحيكه الاحتلال لشعبنا، والفلتان الأمني لا يخدم إلا الاحتلال، ولن يوقف المقاومة التي ستبقى مشرعة في وجه الاحتلال”.

وشدد بالقول: إن المقاومة أًصبحت حالة وطنية ينخرط فيها الشعب الفلسطيني، وخيار المقاومة هي الخيار القادر على حسم الصراع مع الاحتلال وتحرير الأرض، “وندعم المقاومة في جنين ونابلس والضفة، ونمدها بكل إمكانات التطور والتقدم”.

قد يعجبك ايضا