المصدر الأول لاخبار اليمن

اطلاق اول مبادرة تهتم بفئة اطفال الشوارع في امانة العاصمة

اطلاق اول مبادرة تهتم بفئة اطفال الشوارع في امانة العاصمة

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

أطلق ناشطون حقوقيون وإعلاميون أول مبادرة إنسانية “Children Support” والتي تختص وتهتم بفئة أطفال الشوارع والمحرومين  في أمانة العاصمة.

وأوضحت رئيسة المبادرة الدكتورة نورة رسام بأن المبادة تعد الأولى المتخصصة بأطفال الشوارع، تهدف إلى الارتقاء بواقعهم المعيشي، وتشجيعهم على مواصلة مراحلهم التعليمية، ورعايتهم من خلال توفير الحماية النفسية والجسدية، وبما يتناسب مع فئاتهم العمرية، ليكونوا صالحين في المجتمع.

وأشارت إلى أن المبادرة تهدف إلى حماية الفئة المستهدفة من الانحراف، ومن مختلف اشكال العنف والاستغلال الذين قد يتعرضون له، وفق الرؤية الشاملة في التكافل بين أبناء المجتمع، بالإضافة إلى بناء علاقات وشراكة مع مختلف الجهات  الرسمية والأهلية ، لإيواء المشردين منهم وتأهيلهم، والحفاظ على كافة حقوقهم المشروعة والمكفولة لهم وفق القوانين المحلية والدولية.

وتطرق المدير التنفيذي للمبادرة ماهر عبد الجليل الشميري إلى أهمية مبادرة Children Support  في مثل الأوضاع الاستثنائية  التي تعيشها البلاد، من جراء الحرب التي تشنها قوات التحالف وللعام الرابع على اليمن، وسط صمت دولي، جراء ما يتعرض له أبناء اليمن من معاناة بشكل عام، وواقع الطفولة بشكل خاص.

مبينا إلى المبادرة ستنفذ العديد من البرامج والأنشطة التوعوية والتأهيلية، وتنمية قدراتهم ومداركهم التعليمية والعملية، والعمل على توفير مختلف الاحتياجات الأساسية، بما فيها الرعاية الصحية والعلاجية لهم.

 داعيا رجال المال والأعمال، والمنظمات الدولية المهتمة بالطفولة ايلاء فئة ” أطفال الشوارع” الأولوية من الأهمية ، وحمايتهم من الانحراف والأخطار الناتجة عن الظروف الاجتماعية والاقتصادية، وعدم استغلالهم من بعض العصابات الإجرامية في تنفيذ مخططاتها التي تقلق أمن واستقرار المجتمع.

قد يعجبك ايضا