المصدر الأول لاخبار اليمن

فشل مساعي التهدئة بين مليشيا الإمارات ومسلحي الإصلاح بعد 24 ساعة من إعلان اللجنة العسكرية

تقرير/ وكالة الصحافة اليمنية //

وجهت وسائل الإعلام التابعة لحزب الإصلاح، اتهامات للميليشيا الموالية للإمارات، برفض القرارات الصادرة أمس الجمعة، من اللجنة العسكرية التي تم تشكيلها من قبل رئيس “مجلس الرياض الرئاسي لوقف اطلاق النار في محافظة شبوة النفطية شرق اليمن.

وقال مصدر عسكري في قوات التحالف في تصريح صحفي لموقع “المصدر أونلاين” المحسوب على حزب الإصلاح: إن “قيادة العمالقة رفضت بيان اللجنة العسكرية المشكلة من قبل “رشاد العليمي” الذي شدد على ضرورة وقف إطلاق النار والالتزام بعدم العودة إلى الإخلال بأمن المحافظة”.

وأشار إلى أن القوات الخاصة المحسوبة على الإصلاح ملتزمة بقرارات اللجنة، وتراجعت إلى مفرق “عرماء” على الطريق الدولي عتق – العبر.

وفي السياق، أفادت مواقع إعلامية تابعة للإصلاح، أن ميليشيا “الانتقالي” خرقت إعلان وقف اطلاق النار بين الطرفين، بشن هجوم مباغت استهدف نقطة تابعة لـ”القوات الخاصة” في الخط الرابط بين عتق والعبر.

من جهتها أبدت وسائل الإعلام الموالية للإمارات، حماسة تجاه التقدم الذي نفذته المليشيا التابعة لأبو ظبي خلال المواجهات التي تدور حالياً مع مسلحي الإصلاح في شبوة، رغم إعلان التهدئة الذي خرجت به اللجنة العسكرية أمس الجمعة لوقف العمليات القتالية بين الطرفين.

وكانت اللجنة العسكرية والأمنية المشكلة من “مجلس الرياض الرئاسي” بشأن أحداث شبوة قد شددت على ضرورة وقف إطلاق النار، كما نصت توجيهاتها على أن تسند مهمة تأمين الخط الدولي (عتق-العبر) من نقطة “نعضه” إلى “خشم رميد” لقائد محور عتق العميد الركن “علي بن علي هادي” وتجميع الوحدات العسكرية والأمنية التي خرجت من معسكراتها إلى معسكرات مناسبة وإعادة ما بحوزتها من عتاد عسكري إلى محور عتق (وذلك بحسب بيان اللجنة العسكرية).

قد يعجبك ايضا