المصدر الأول لاخبار اليمن

قوات صنعاء تعلن رصد أكثر من 27 ألف خرق للتحالف منذ بدء الهدنة في اليمن

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أعلن مصدر عسكري في صنعاء أن إجمالي عدد الخروقات التي ارتكبتها قوى التحالف ومسلحيها منذ بدء الهدنة الإنسانية والعسكرية في اليمن برعاية الأمم المتحدة بلغت 27 ألفاً و559 خرقاً.

 

وأوضح المصدر العسكري أن قوى التحالف ومسلحيها ارتكبت 132 خرقاً للهدنة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

وأكد المصدر ، أن خروقات التحالف تمثلت في 29 خرقاً بتحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء محافظات مأرب، تعز، حجة، الجوف، الضالع، صعدة، الحديدة وجبهات الحدود.

 

وأشار المصدر إلى أنه تم رصد خرق بضربات جوية للطيران الاستطلاعي المسلح التابع لقوى التحالف ، على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في الروضة بمحافظة مأرب ، فيما تم تسجيل خرقين بعمليتي تسلل لمجموعة من قوى التحالف على مواقع الجيش واللجان الشعبية في الشبكة بنجران، وفي شمال حيس بمحافظة الحديدة.

 

ولفت المصدر إلى رصد خرق بقصف صاروخي على مواقع الجيش واللجان الشعبية على شرق حيس بمحافظة الحديدة، وخمسة خروقات باستحداث تحصينات في جبهة حمير وفي تبة البلس بمنطقة الضباب في محافظة تعز وفي منطقة حدبة سفيان في الصوح بنجران وفي تبة العلم وجوار مزرعة مستور بمنطقة الجبلية في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة.

 

وأكد المصدر تسجيل 81 خرقاً بإطلاق نار على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة وجبهات الحدود ، ورصد 13 خرقاً بقصف مدفعي لقوى التحالف، على محافظات مأرب، صعدة، حجة، الحديدة وجبهات الحدود، مستهدفة بقصف مدفعي مكثف مواقع الجيش واللجان الشعبية في البلق الشرقي بمحافظة مأرب.

 

وذكر المصدر أن قصف مدفعي مكثف استهدف مواقع الجيش واللجان في حرض وبني حسن وحيران بمحافظة حجة وفي شمال شرق حيس بمحافظة الحديدة وفي مقبنة بمحافظة تعز ، وأخرى استهدفت مواقع في البروكية وفي المطعن بجيزان وباتجاه ميمنة البقاع في نجران.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com