المصدر الأول لاخبار اليمن

مواجهة ساخنة بين شاب يمني ومسؤول إماراتي “فيديو”

برلين/وكالة الصحافة اليمنية//

يتجلى رفض اليمنيين للعدوان على بلادهم في شتى بقاع العالم، فالمعاناة التي تسبب بها التحالف، أضرت بوضع اليمن اقتصاديًا ودفعت العديد من السكان إلى السفر والنزوح خارج البلاد، بعد أن أوصلهم الحصار والقصف المتواصل لأكثر من سبع سنوات إلى حافة المجاعة، الوضع الذي وصفته الأمم المتحدة بأسوأ كارثة إنسانية في العصر الحديث.

ما فعله مواطن يمني في ألمانيا، جسد الرفض القاطع والتذمر من الحرب التي يشنها التحالف على اليمن، حيث اعترض المواطن طريق نائب رئيس شرطة دبي، ووجه له كلمات حمل فيها الإمارات ما يحصل لليمنيين من تهجير وقتل واعتداء.

ناشطون تداولوا على نطاق واسع مقطع فيديو لنائب رئيس شرطة دبي، الفريق “ضاحي خلفان”، حين اعترض طريقه شخص يمني في أحد شوارع ألمانيا، واتهم الإمارات بأنها تسببت في تهجير جزء كبير من الشعب اليمني خارج بلاده.

الشاب اليمني قال صارخاً في وجه “خلفان”: “أنا هنا ليش (لماذا)؟ أنا هنا ليش؟ بلدي متضررة من تحت راسكم”.

وقاطع “خلفان” الشاب اليمني واتهمه بأنه شتم والدته وقال: “عند العرب عيب تسب أمي. أنا لا أسب أمك”، فيما أنكر الشاب اليمني ذلك قائلاً: “لم يشتمك أحد”.

 

وأعاد “خلفان” نشر مقطع الفيديو المتداول على حسابه بموقع “تويتر” قائلاً بتعليق: “شتم أمي.. لكن أخلاقي تأبى أن أشتم أمه.. فرق في الأخلاق بيني وبينه.. لكنه أنكر.. لما ناقشته أنه شتمني، وهذا يدل أنه لا يعرف الفضيلة، الاعتراف بالخطأ فضيلة”.

اليمنيون من آلاف السنين هجروا اليمن بسبب فساد حكامهم..لسنا نحن السبب في ذلك.

قد يعجبك ايضا