المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف يرتكب 27,856 خرقاً منذ بدء الهدنة في اليمن

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

ارتكبت قوى التحالف ومسلحيها ،  27,856 خرقاً منذ بدء الهدنة الإنسانية والعسكرية في اليمن برعاية الأمم المتحدة.

وأكد مصدر عسكري في صنعاء ، الأربعاء ، أن قوى التحالف ارتكبت  167 خرقاً للهدنة ، خلال 24 ساعة ، تمثلت في 38 خرقاً بتحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء محافظات مأرب، تعز، حجة، الجوف، صعدة، الحديدة، الضالع، البيضاء وجبهات الحدود.

 

وأشار المصدر إلى رصد خرق لقوى التحالف بضربات جوية للطيران الاستطلاعي على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في الزيلة بمديرية مريس محافظة الضالع ، وتسجيل ستة خروقات باستحداث تحصينات في شرق الحرز وفي مزرعة سراج بمنطقة الجبلية في مديرية التحيتا وفي شمال وجنوب حيس بمحافظة الحديدة وكذا في موقع نهوقة الشرقية بالصوح في نجران.

 

كما أكد رصد 90 خرقاً بإطلاق نار على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة وجبهات الحدود، وتسجيل 32 خرقاً بقصف مدفعي ، على محافظات مأرب، صعدة، حجة، الحديدة وجبهات ما وراء الحدود.

وذكر المصدر أن قوى التحالف استهدفت بقصف مدفعي مكثف، مواقع الجيش واللجان الشعبية في البلق الشرقي وملعاء بمحافظة مأرب، ومواقع في بني حسن وحرض وحيران بمحافظة حجة، وفي المدافن والملاحيظ ومنبه بمحافظة صعدة.

 

ولفت المصدر إلى أن قصفاً مدفعياً مكثفاً لقوى التحالف استهدف مواقع الجيش واللجان الشعبية شمال شرق وجنوب حيس بمحافظة الحديدة، وفي مقبنة بمحافظة تعز، ومواقع في العمود بوادي جارة وفي الكعب والكمب القديم وجبل تويلق في جيزان وفي الصخرة بعسير.

قد يعجبك ايضا