المصدر الأول لاخبار اليمن

البرلمان يقف أمام آخر المستجدات على الساحة الوطنية وتطوراتها

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

وقف مجلس النواب خلال الجلسة التي عقدها اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى الراعي  أمام مستجدات الأحداث وتطوراتها على الساحة الوطنية والإقليمية والدولية، والآثار الكارثية المترتبة على العدوان والحصار، وتفاقم معاناة المواطنين، بسبب استمرار تعنّت التحالف وأدواته في احتجاز سفن الوقود الأمر الذي يزيد من معاناة الشعب اليمني، بسبب الحصار  .

 

وناقش المجلس الخروقات المستمرة من التحالف وأدواته، في ظل الهدنة المعلنة برعاية الأمم المتحدة، والتنصل عن تنفيذ كامل بنودها فيما يتعلق بفتح مطار صنعاء بشكل كامل، والسماح بدخول السفن المحملة بالوقود والغذاء والدواء دون أي تأخير .

وأكد أعضاء المجلس على أهمية مواصلة مخاطبة البرلمانات الإقليمية والدولية وكافة أحرار العالم وتكثيف التواصل مع مجلس الأمن والأمم المتحدة والاتحادات البرلمانية العربية والإسلامية والدولية، لاطلاعهم على الآثار الكارثية المترتبة على استمرار العدوان والحصار على الشعب اليمني منذ ما يقارب ثماني سنوات وتداعيات ذلك على الحياة العامة .

وتطرقوا إلى ما تتعرّض له مقدرات الشعب اليمني وثرواته في المحافظات المحتلة من نهب وتدمير ممنهج لما تبقى من مؤسسات ومرافق الدولة.. محمّلين التحالف وأدواته  المسؤولية عن ذلك العبث والنهب لثروات ومقدرات الشعب اليمني .

قد يعجبك ايضا