المصدر الأول لاخبار اليمن

رئاسة مجلس الشورى تستنكر إقدام التحالف على تشديد الحصار واحتجاز سفن الوقود

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

استنكرت هيئة رئاسة مجلس الشورى  بشدة إقدام التحالف الأمريكي السعودي الإماراتي على تشديد الحصار واحتجاز عشر سفن مشتقات نفطية في خرق واضح لبنود الهدنة المعلنة ومحاولة تقويضها ونسف كل جهود السلام .

وحذرت الهيئة  في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس  من مغبة استمرار التحالف مواصلة تضييق الخناق على الشعب اليمني واحتجاز سفن المشتقات النفطية التي تسبب نقصها في أزمة خانقة في الشارع اليمني وتهدد بحدوث كارثة إنسانية وبيئية وتموينية نتيجة توقف خدمات الصحة والمياه والكهرباء .

واستغربت الهيئة  من تصريحات ممثل الأمين العام للأمم المتحدة عن انسيابية دخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة، في وقت يتجاهل فيه تعنت التحالف منع دخول السفن رغم تفتيشها وحصولها على تصاريح أممية .

وحملت هيئة رئاسة مجلس الشورى، الأمم المتحدة ودول التحالف مسؤولية ما قد يترتب على هذه الإجراءات التعسفية من أضرار إنسانية وصحية وبيئية على اليمن .

واستهجنت الهيئة العبث المنظم الذي تنتهجه قوى تحالف العدوان وأدواته في نهب الثروات النفطية والغازية والبحرية التي أسفرت عن حرمان الشعب اليمني من الاستفادة من عائداتها في صرف المرتبات ودعم المجالات التنموية والخدمية .

قد يعجبك ايضا