المصدر الأول لاخبار اليمن

مستجدات حالة الطقس في اليمن

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

جدد المركز الوطني للأرصاد الجوية تحذيره لمرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن حول أرخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

ونبه المركز في نشرته الجوية اليوم الاحد ، المواطنين من تدفق السيول في الشعاب والوديان والاحتماء من العواصف الرعدية في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها.

 

كما نبه سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنعطفات الجبلية بسبب السحب المنخفضة أو تشكل الضباب.

 

وفيما يلي تفاصيل نشرة الطقس المتوقعة في مختلف المحافظات:

 

المرتفعات الجبلية: أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على أجزاء من محافظات (أبين، البيضاء، لحج، تعز، الضالع، إب، ذمار، ريمة، حجة، المحويت وصعدة ).

 

المناطق الساحلية: أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً حارة ورطبة، مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الغربية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

 

 المناطق الصحراوية: أجواء صحوة ومغبرة نسبياً حارة وجافة نهاراً، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانا مثيرة للأتربة والرمال.

 

أرخبيل سقطرى: أجواء غائمة جزئياً مع هطول أمطار خفيفة، والرياح نشطة السرعة تصل أقصى سرعة لها إلى 25 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

قد يعجبك ايضا