المصدر الأول لاخبار اليمن

لحج .. تفاصيل المعارك العنيفة في مناطق الحد يافع

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

تجددت الاشتباكات العنيفة، قبل قليل، بين قوات صنعاء والجماعات المسلحة التابعة للإمارات، بعد هدوء حذر دام لعدة ساعات.

وقالت مصادر مطلعة في محافظة البيضاء لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، إن عناصر مسلحة تابعة لقوات التحالف شنت هجوم عسكري جديد من مواقعها في عزلة “لعبوس يافع” والحد باتجاه المواقع التي سيطرت عليها قوات صنعاء في الساعات الأولى من فجر اليوم.

وأضافت، أن قوات التحالف شنت هجوم جديد في محاولة منها استعادة مناطق استراتيجية خسرتها في عزلة “لعبوس يافع” في مديرية الحد محافظة لحج.

أخر الأنباء الواردة من مناطق الحد يافع أفادت أن معارك وصفتها -المصادر المطلعة- بـ”الأعنف” تدور بين الطرفين في مناطق الهضبة والصدر، وتستخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة.

وكانت قوات صنعاء تمكنت ليل (الخميس-الجمعة) من التصدي لزحف “ألوية العمالقة” ومجندي التحالف باتجاه مناطق مطلة على مديرية الزاهر آل حميقان بمحافظة البيضاء، والتقدم بعد معارك شرسة صوب مواقع قوات التحالف على في عزلة “لعبوس يافع” بعد أن تكبدت قوات التحالف خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، عرف منهم مصرع القيادي في العمالقة “موسى احمد صالح المفلحي”، مروان صلاح الداؤدي قائد الكتيبة الثانية في اللواء الرابع عمالقة، والقيادي في ذات اللواء “محسن صالح الداؤودي”، والقيادي فيما تسمى مقاومة الضالع “فارس عبدالحافظ مقبل”.

قد يعجبك ايضا