المصدر الأول لاخبار اليمن

أبين .. ارتفاع حصيلة هجمات تنظيم القاعدة إلى 8 قتلى وجرحى

أبين/وكالة الصحافة اليمنية//

ارتفعت حصيلة هجمات تنظيم القاعدة، التي استهدف عناصر الميليشيات الإماراتية في محافظة أبين جنوب اليمن، إلى 6 قتلى و 2 من الجرحى.

وأكد المتحدث العسكري باسم ميليشيات “ألوية العمالقة” في محور أبين، محمد النقيب، في تصريح صحفي نقلته وكالة رويترز، أن 8 مجندين سقطوا ما بين قتيل وجريح في التفجير الإرهابي الذي وقع في مديرية مودية.

وأوضح النقيب، أن “الهجوم وقع في الطريق العام بمديرية مودية شرق محافظة أبين، إثر انفجار عبوتان ناسفتان زرعتهما عناصر من تنظيم القاعدة أثناء مرور عربة عسكرية في المنطقة، ما أسفر عن مقتل 6 جنود وإصابة 2 آخرين.

وكانت مصادر إعلامية تابعة لـ”المجلس الانتقالي الجنوبي”، قالت في وقت سابق أمس، إن 4 مجندين قُتلوا وأصيب 3 آخرين إثر انفجار عبوتين ناسفتين في مدخل وادي عومران بمديرية مودية محافظة أبين.

وأضافت أن العناصر الإرهابية عادت لتفخيخ الطريق العام من مودية إلى وادي عومران. ويعد هذا الهجوم الارهابي، هو الأول الذي يستهدف ميلشيات الإمارات، في أبين، خلال هذا الشهر، في أعقاب هجمات نفذها تنظيم القاعدة الشهر الماضي أسفرت عن مقتل عشرات المجندين.

وفي 18 سبتمبر الماضي، أعلن “المجلس الانتقالي الجنوبي”، سيطرت ميليشياته بشكل كامل على معسكر “عومران” الاستراتيجي أكبر معاقل تنظيم “القاعدة” في أبين، بعد شهر تقريباً من اعلانه بدء عملية عسكرية لمكافحة “التنظيمات الإرهابية” في أبين تحت اسم “سهام الشرق”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com