المصدر الأول لاخبار اليمن

محافظ حضرموت يجازف ويعترف بهذا الأمر الخطير

حضرموت / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أعترف محافظ حضرموت التابع للإمارات اليوم الجمعة، معرفته بتفاصيل الضربة التحذيرية التي أطلقتها قوات صنعاء خلال الأيام الماضية.

 

وأكد محافظ الإمارات في حضرموت القيادي بحزب المؤتمر، مبخوت بن ماضي، أن فرع شركة النفط الواقعة تحت سلطاته تلقت تحذيرات قبل أيام بشأن عدم السماح للسفينة النفطية NISSOS الدخول إلى المياه اليمنية وإلى ميناء الضبة لنهب النفط اليمني الخام.

 

وأضاف أن قوات صنعاء أبلغت وزارة النقل اليونانية عن مخاطر دخول السفينة إلى ميناء الضبة، مبينا أنه تم تأخير دخول السفينة إلى الميناء لمدة أسبوع ليتم إدخالها اليوم الجمعة.

 

وذكر بن ماضي في فيديو مسجل له إلى أن السفينة غادرت الميناء بمسافة 12 ميل وإيقاف ضخ النفط الخام من شركة بترو مسيلة وإجلاء العاملين بالميناء.

 

وأشار إلى ان هناك ترتيبات تجري لإدخال السفينة اليونانية مرة ثانية إلى الميناء لنهب النفط الخام، دون حدوث أي أضرار جراء الضربة التحذيرية لمنع نهب الثروات السيادية للشعب اليمني.

يشار إلى ان سماح محافظ الامارات في حضرموت بن ماضي بدخول السفينة اليونانية إلى ميناء الضبة لتصدير النفط اليمني الخام مجازفة تتحمل عواقبها دول تحالف العدوان رغم التحذيرات المتكررة من قوات صنعاء.

وتنهب دول تحالف العدوان على اليمن النفط اليمني الخام ويتم تحويل إيراداته إلى البنك الأهلي السعودي، دون حصول أبناء الشعب اليمني على أدنى من الخدمات الأساسية من الكهرباء والمرتبات.

 

 

قد يعجبك ايضا