المصدر الأول لاخبار اليمن

الغش الالكتروني يدفع السلطات المصرية لإغلاق صفحات فيسبوك

// وكالة الصحافة اليمنية // قررت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم المصرية اغلاق 3 صفحات للغش الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي منذ أمس. وقال، رئيس امتحانات الثانوية العامة، الدكتور رضا حجازي في تصريحات صحفية الأحد، أن الغرفة توصلت إلى الطالب الذي صور أجزاءً من ورقة امتحان اللغة العربية، بعد بدء الامتحان بنصف ساعة، وأتاحها […]

// وكالة الصحافة اليمنية //

قررت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم المصرية اغلاق 3 صفحات للغش الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي منذ أمس.

وقال، رئيس امتحانات الثانوية العامة، الدكتور رضا حجازي في تصريحات صحفية الأحد، أن الغرفة توصلت إلى الطالب الذي صور أجزاءً من ورقة امتحان اللغة العربية، بعد بدء الامتحان بنصف ساعة، وأتاحها على مواقع التواصل، وهو بمحافظة المنوفية، مشيرة إلى التوصل إليه عقب دقيقتين فقط من نشره أجزاء الامتحان على الإنترنت.

وشدد “حجازي”، على تطور آليات مكافحة وضبط الغش، منوهًا إلى أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة تتواصل مع إدارة موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” مباشرة، ويتم إغلاق صفحات الغش فورًا.

وفي 2016، شهدت امتحانات الثانوية العامة -التي كانت تجرى بورقتي أسئلة وإجابة منفصلتين- عدة وقائع تسريب أدت إلى قرارات حكومية بإعادة امتحانات بعض المواد، والقبض على مسؤولين وطلاب وتحويلهم إلى القضاء بتهمة تسريب الامتحانات والإضرار العمد بمصلحة البلاد.

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة، أمس الأحد، ويؤدي أكثر من 656 طالبًا وطالبة، الامتحان في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية في 1777 لجنة على مستوى الجمهورية.

قد يعجبك ايضا