المصدر الأول لاخبار اليمن

مصدرعسكري يكشف طريقة اخلاء جرحى التحالف في الساحل الغربي

خاص / وكالة الصحافة اليمنية // افاد مصدر عسكري لوكالة الصحافة اليمنية أن المواجهات مع مسلحي التحالف في الساحل الغربي خلال الايام الثلاثة الماضية ،اسفرت عن مصرع ( 418) مسلحاً واصابة (322) آخرين أغلبهم في حالة حرجة، خلال الايام الثلاثة الماضية ، إضافة إلى وجود اشلاء ،لم يلتفت لها ضمن  قتلى مسلحي التحالف. وأشار المصدر […]

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

افاد مصدر عسكري لوكالة الصحافة اليمنية أن المواجهات مع مسلحي التحالف في الساحل الغربي خلال الايام الثلاثة الماضية ،اسفرت عن مصرع ( 418) مسلحاً واصابة (322) آخرين أغلبهم في حالة حرجة، خلال الايام الثلاثة الماضية ، إضافة إلى وجود اشلاء ،لم يلتفت لها ضمن  قتلى مسلحي التحالف.

وأشار المصدر إلى أن هذه المعلومات موثقة من خلف خطوط العدو ومن مصادر جنوبية،  ومن السجلات والبلاغات اليومية لمستشفى المخا وعدن، واوضح المصدر انه تم  اليوم الأثنين إخلاء (184) جثة ، إلى جانب (120)  جريحا في حالة حرجة من مستشفى المخا باتجاه عدن.

وكشف المصدرعن وجود تميز في عملية اخلاء واسعاف الجرحى في صفوف المسلحين، حيث يتم اهمال البعض بينما ينصب الاهتمام على نقل البعض بشكل عاجل إلى مستشفيات عدن ، في حين يترك البعض الاخرفي مستشفى المخاء الذي يفتقر للتجهيزات أو في وحدات الاسعاف الأولية.

وكانت مصادرطبية في عدن قد كشفت لوكالة الصحافة اليمنية في ال(24) من مايو الماضي،ان مستشفيات عدن تكتظ بأعداد هائلة من الجرحى الذين يتم جلبهم من جبهة الساحل الغربي، بشكل يفوق القدرات الاستيعابية لتلك المستشفيات، واضافة المصادر الطبية في حينه ان الجرحى يعانون من الاهمال داخل المستشفيات نظراً للنقص الحاد في الأدوية والأسرة، مشيرة إلى أن السلطات الموالية للتحالف تولي عناية خاصة بالقادة المصابين ، وتهمل الافراد العاديين من الجنود الجرحى في مستشفيات عدن.

قد يعجبك ايضا