المصدر الأول لاخبار اليمن

تغريدات مصرية تثير غضب وضحك الاردنيين.!!

 // وكالة الصحافة اليمنية // أطلق نائب الرئيس المصري السابق محمد البرادعي، تغريدة مثيرة عن الاحتجاجات التي تشهدها المدن الأردنية كافة منذ خمسة أيام. وتساءل البرادعي في تغريدة على حسابه الرسمي عبر “تويتر”: “هل صحيح ما يتردد أن الأردن يتم معاقبته بسبب موقفه الرافض لتصفية القضية الفلسطينية؟”. وتابع: “أسأل الله ألا نصل إلى هذا الدرك. […]

 // وكالة الصحافة اليمنية //

أطلق نائب الرئيس المصري السابق محمد البرادعي، تغريدة مثيرة عن الاحتجاجات التي تشهدها المدن الأردنية كافة منذ خمسة أيام.

وتساءل البرادعي في تغريدة على حسابه الرسمي عبر “تويتر”: “هل صحيح ما يتردد أن الأردن يتم معاقبته بسبب موقفه الرافض لتصفية القضية الفلسطينية؟”.

وتابع: “أسأل الله ألا نصل إلى هذا الدرك. ألم ندرك بعد أن مزيدا من الانقسام في العالم العربي قد يكون بداية النهاية لنا جميعا”.

وأثارت تغريدة البرادعي الجدل بين متابعيه عبر تويتر، واتهم الكثير من المغردين البرادعي بـ”تشويه سمعة الحراك الداخلي”.

وفي وقت سابق أثارت تغريدة لشاب مصري يتساءل عن الاحتجاجات الجارية في الأردن على قانون ضريبة الدخل ضحك المغردين الأردنيين والتفاعل بأعداد كبيرة معها.

وقال المغرد المصري “يونس” لرواد تويتر الأردنيين بعد قراءته عبارة “الدوار الرابع” بـ”الدور الرابع” وعدم فهم المقصود منها:

الدوار الرابع يا جدعان ممكن حد يفهمني ايه الدور الرابع ده .. مالصبح عمال اقرى الأمن فض اعتصام الدور الرابع .. الأمن منع المتظاهرين مالوصول للدور الرابع .. انتوا بتتظاهروا في عمارة ؟!! .. واشمعنا الدور الرابع بالذات ؟!!!

واندفع المغردون الأردنيون بعد العودة لحساب الشاب من أجل توضيح المسألة وأن المقصود ليس “دور” (طابق بناء) بل “دوار أو ميدان”.

وتشهد غالبية محافظات الاردن، احتجاجات واسعة لليوم الخامس على التوالي، للمطالبة برد مشروع قانون الضريبة التي تنوي الحكومة فرضه على المواطنين.

وقدم رئيس الوزراء الأردني، هاني الملقي اليوم استقالة حكومته، بعد لقائه الملك عبد الله الثاني، يوم الاحد، وذلك على خلفية الاحتجاجات التي تشهدها البلاد بسبب الأوضاع الاقتصادية.

قد يعجبك ايضا